الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الجزائر يصل إلى القاهرة لحضور مباراة نهائى كأس الأمم الأفريقية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 18/يوليو/2019 - 01:28 م

وصل صباح اليوم، رئيس الجزائر عبد القادر بن صالح، إلى القاهرة، لحضور نهائى كأس الأمم الأفريقية ، بين منتخب بلاده والمنتخب السنغالي.

نهائى كأس الأمم الأفريقية سيجمع فى المباراة النهائية لـ“الكان”، المنتخب الوطني والمنتخب السنغالي، غدا الجمعة بملعب القاهرة الدولي.

ووصل إلى القاهرة ظهر اليوم الخميس، الرئيس الجزائري المؤقت عبدالقادر بن صالح، في زيارة لمصر على رأس وفد رسمي، لمؤازرة منتخب بلاده في نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019 في مباراته أمام نظيره السنغالي التي تقام مساء غدٍ الجمعة على استاد القاهرة الدولي.

وكان منتخب الجزائر قد صعد إلى نهائى البطولة، للمرة الثالثة فى تاريخه، بعد فوزه على نيجيريا بهدفين لهدف واحد فى المباراة التى جمعتهما على استاد القاهرة ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ويستعد مطار القاهرة لاستقبال آلاف من مشجعي المنتخب الجزائري الذين سيصلون عبر جسر جوى خلال الساعات المقبلة من الجزائر؛ لمؤازرة منتخب بلادهم.

حفيظ دراجي: اللجنة المنظمة لأمم إفريقيا تعلن دخول مشجعي الجزائر بجواز السفر

فرنسا تشدد الإجراءات الأمنية

أكدت فرانس24، أنه تحسبا للمباراة المرتقبة بين الجزائر والسنغال تستعد السلطات الأمنية في فرنسا لرفع مستوى جاهزيتها من خلال نشر قوات إضافية من الشرطة والدرك، بالإضافة إلى نشر عناصر لحماية واجهات المباني والمحال التجارية.

وستتخذ هذه الإجراءات الأمنية رغم أن المباراة ستجري في مصر في إطار النهائي، ففي مباراة نصف النهائي وعند فوز الجزائر على نيجيريا، شهدت العاصمة الفرنسية احتفالات انتهت بعمليات نهب وسرقة وتوقيف مئات الأشخاص.

تعتزم السلطات الفرنسية اتخاذ إجراءت أمنية مشددة غداً الجمعة على هامش نهائي كأس الأمم الأفريقية في كرة القدم المقامة في مصر، والذي سيجمع بين الجزائر والسنغال.

وبعد الاحتفالات الصاخبة للمشجعين الجزائريين في باريس ومدن أخرى، بحسب ما أفاد مسؤولون.

وقال مفوض شرطة العاصمة الفرنسية ديدييه لالمان في مؤتمر صحفي الأربعاء أنه على هامش فوز الجزائر في الدور ربع النهائي على ساحل العاج (5-4 بركلات الترجيح) في 11 يوليو.

وأكد أنه انتشر 650 عنصر شرطة ودرك، ورفعنا مستوى الجاهزية في 14 يوليو (العيد الوطني الذي تزامن مع مباراة نصف النهائي بين الجزائر ونيجيريا) إلى 2500 عنصر”.

وتابع “هذا هو الرقم ذاته الذي سيكون متواجدا مساء الجمعة”.

“البطولة مخلصتش”.. نجوم الفن يدعون الجماهير لحضور نهائي أمم إفريقيا في الأولى يمين (فيديو)

تابع مواقعنا