الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل نهائي أمم إفريقيا.. ماذا حقق منتخب السنغال مع صافرة الكاميروني نيانت؟

القاهرة 24
رياضة
الخميس 18/يوليو/2019 - 02:22 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” صباح اليوم، تغيير حكم مواجهة نهائي كأس الأمم الإفريقية التي تجمع بين الجزائر والسنغال، ليدير اللقاء الحكم الكاميروني أليوم نيانت بدلا من الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

وسبق للكاميروني إدارة 4 مباريات للمنتخب السنغالي تلقي خلالها هزيمة واحدة فقط.

في السطور التالية يرصد” القاهرة 24 ” تاريخ مواجهات أسود التيرانجا مع أليوم نيانت:

المواجهة الأولي كانت أمام زامبيا وخسر السنغال بهدفين مقابل هدف ضمن دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية نسخة 2012.

وحسم التعادل نتيجة المواجهة الثانية التي أدارها نيانت للسنغال أمام أنجولا بهدف لمثله ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العام نسخة 2014.

وفي المواجهة الثالثة عرف أخيرا المنتخب السنغالي طعم الفوز تحت صافرة الكاميروني وكانت في مواجهة مصر التي انتهت بفوز أسود الترانجا بهدف نظيف ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية نسخة 2015.

وفي المواجهة الأخيرة فاز المنتخب السنغالي بهدفين دون رد على نظيره التونسي ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية نسخة 2017.

ويستعد المنتخب السنغالي لمواجهة نظيره الجزائري ضمن نهائي كأس الأمم الإفريقية الذي يقام على ملعب ستاد القاهرة الجمعة المقبلة.

أليوم نيانت تميمة حظ الجزائر قبل مواجهة السنغال في نهائي أمم إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” صباح اليوم، تغيير حكم مواجهة نهائي كأس الأمم الإفريقية التي تجمع بين الجزائر والسنغال، ليدير اللقاء الحكم الكاميروني أليوم نيانت بدلا من الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

ويمتلك المنتخب الجزائري ذكريات جيدة مع الكاميروني نيانت الذي لم يذق تحت إدارته طعم الهزيمة، حيث سبق وأدار الكاميروني 5 مواجهات لمحاربي الصحراء فاز في أربعة منها وتعادل في واحدة.

المواجهة الأولي التي أدارها نيانت لمنتخب الجزائر كانت أمام بنين ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014 وفاز فيها محاربو الصحراء بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أما في المواجهة الثانية فقد فاز المنتخب الجزائري على نظيره السلوفيني بثنائية دون رد خلال اللقاء الودي الذي جمع بينهما في 2014.

وفي اللقاء الثالث فاز منتخب الجزائر على نظيره المالي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية نسخة 2015 بهدف دون رد.

واكتسح المنتخب الجزائري نظيره التنزاني في المباراة الرابعة التي أدارها الكاميروني بسباعية نظيفة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وأخيرا تعادل محاربو الصحراء أمام جامبيا بهدف لمثله ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية النسخة الحالية.

ويستعد المنتخب الجزائري لمواجهة  نظيره السنغالي ضمن نهائي كأس الأمم الإفريقية الذي يقام على ملعب ستاد القاهرة الجمعة المقبلة.

تابع مواقعنا