الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع ارتفاع درجات الحرارة.. 7 طرق للتأقلم مع الحر الشديد

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 18/يوليو/2019 - 12:09 م

نشعر جميعًا بتغير الطقس، وارتفاع درجات الحرارة بشكل مالغ فيه، كل يوم عن الآخر، الأمر الذي يسبب الشعور بعدم الراحة للغالبية، خاصة الذين يعملون في أماكن مفتوحة معرضة للهواء الساخن وأشعة الشمس باستمرار، وهناك حلول من شأنها تعويد الشخص على التأقلم مع الحر ، وفقاً لموقع” live science”.

– أخرج من منزلك في الساعات الأولى من الصباح، بحيث يكون الكطقس أقل حرارة وأشعة الشمس لم تصل إلى ذروتها. – زود درجة حرارة التكييف من درجة إلى درجتين يوميًا لمدة أسبوعين، تلك الطريقة تجعل حرارة جسمك الداخلية أشبة بالموجودة في محيطك، ومع الاستمرار سيتكيف جسمك بمفرده على الحرارة الموجودة. – اشرب كوبين ماء بارد على الأقل قبل الخروج من المنزل، حتى تحافظ على ترطيب جسمك من الداخل ومنعه من الجفاف. -ارفع قدرتك على التحمل من خلال البحث عن أماكن يمكنك خلع ملابسك استبدالها لأخرى خفيفة، أو اجلس في مناطق الظل بدلًا من أخذ الطريق الأسهل والاحتماء بالأماكن المغلقة.

– اختر الملابس بألوان فاتحة لأنها تعكس أشعة الشمس وبالتالي تقلل كمية الحرارة التي تحملها وابتعد عن الملابس الداكنة – لا تتجنب الأطعمة المالحة، لأنها تتسبب بالاحتفاظ بالماء، وبالتالي وهو أمر مفيد لمكافحة الجفاف. -راقب جسمك واستمع له، فإذا شعرت بأعراض مثل الدوخة والغثيان والإجهاد، فغالباً قد أصبت بالإجهار الحراري الناتج عن الحرارة المرتفعة، عندها اذهب فورًا لمكان بارد، وهدئ جسمك بحمام بارد كي يعود لحالته الطبيعية.

انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة اليوم الخميس.. تعرف عليها

تابع مواقعنا