الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 أسباب تقود السنغال لدك حصون الجزائر في معركة نهائي أمم إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الخميس 18/يوليو/2019 - 10:28 م

يواجه منتخب السنغال نظيره الجزائر، التاسعة مساء الجمعة، في نهائي أمم إفريقيا 2019 المقامة بمصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو الجاري.

فاز منتخب السنغال على تونس بهدف نظيف في نصف النهائي، بينما فاز منتخب الجزائر على نظيره نيجيريا 2-1 بعد فوز درامي في اللحظة الأخيرة بهدف رياض محرز ليواجه السنغال في نهائي بطولة أمم إفريقيا 2019.

ويقدم لكم “القاهرة 24” أربعة أسباب تجعل السنغال تتفوق على الجزائر:

القوة الهجومية

يمتلك منتخب السنغال خط هجومي قوي للغاية مكون من النجم الأبرز ساديو ماني أحد أفضل الأجنحة اليسرى على مستوى العالم، وأيضًا الجناح كيتا بالدي نجم نادي انتر ميلان الإيطالي، وطويل القامة نيانج مهاجم نادي ستاد رين في فرنسا، ويمتلك إسماعيل سارا الذي يلعب لنفس النادي كورقة رابحة على دكة الاحتياطي، وأحرز منتخب السنغال 8 أهداف كأحد أقوى خطوط الهجوم في البطولة.

الصلابة الدفاعية

لم يتلقى منتخب أسود التيرانجا إلا هدف وحيد في مباريات بطولة أمم إفريقيا عندما هزم من الجزائر بهدف نظيف، وترجع قوة خط الدفاع إلى تواجد خاليدو كوليبالي نجم دفاع نابولي الإيطالي وأحد أفضل قلوب الدفاع في العالم، بالاشتراك مع الهولندي فان دايك والإسباني سيرجيو راموس، بالإضافة إلى ألفريد جوميز حارس مرمى نادي سبال الإيطالي الذي يبلغ طوله 1.96 سم، والمدافع الصلب الشيخ  كيوتيه نجم دفاع كريستال بالاس الإنجليزي.

غياب يوسف عطال

يغيب الظهير الأيمن يوسف عطال عن مواجهة السنغال بداعي الإصابة، وكان اللاعب يمثل نقطة قوة هجومية كبيرة سوف تمثل خطراً على دفاعات السنغال، بالإضافة إلى ثنائية يوسف عطال ومحرز القادرة على اختراق أي دفاع، الأمر الذي يتطلب عودة ماني كثيراً إلى الدفاع مما قد يؤثر على مستواه الهجومي.

عدم توفيق بغداد بونجاح

يقدم بغداد بو نجاح مستويات طيبة خلال بطولة أمم إفريقيا 2019 إلا أن التوفيق في إحراز الأهداف يغيب عن اللاعب، وأضاع اللاعب ركلة جزاء في مباراة كوت ديفوار، وكاد المنتخب الجزائري أن يخرج من البطولة، وفاز بركات الترجيح، وسجل بونجاح هدف وحيد وصنع آخر خلال مشوار البطولة.

تابع مواقعنا