السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استطلاع رأي على إسرائيل بالعربي عن أكثر ما يعجبك في البلد.. وفتحي المصري: نسوانها (صورة)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 19/يوليو/2019 - 04:38 م

نشرت إسرائيل بالعربي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، نتائج استطلاع اجرته بطرح تساؤل يتعلق بأجمل الأشياء في إسرائيل.

وطرحت الصفحة  تساؤلا عن أكثر شئ يعجبك في إسرائيل؟، وكتبت إسرائيل بالعربي تعليقا على الاستطلاع، إليكم نخبة من الإجابات التي شاركتم بها على سؤال أكثر ما يعجبكم في إسرائيل.

وفضلت إسرائيل نشر نماذج من نتائج الاستطلاع، والتي تحتوى على إجابات عدد كبير من أرجاء الوطن العربي، ولكن كان أبرزهم تعليق مواطن مصري، يدعى “فتحي”، والذي رد على التساؤل قائلا: “نسوانها”.

واعتبر البعض تصرف “فتحي”، إهانة  وخصوصا أن باقى الآراء من مواطنين من دول عربية مختلفة، تصب في صالح إسرائيل، وفيها دعوة صريحة لحسن الجوار، فقال مواطن سعودي: ” دولة محبة للسلام ، لو تنضم للجامعة العربية نستفيد منها”، وقال آخر: ” إنها أفضل من إيران لا تؤذي جيرانها”، فيما قال مغربي: “نموذج للدولة العصرية”.

في سياق متصل، وفي إطار سعي إسرائيل للتطبيع مع دول المنطقة، شهدت مناظرة في وقت سابق على شاشة “i24newes” انسحاب إيدي كوهين المحلل السياسي الإسرائيلي، وذلك بعد سب الملك سلمان من قبل الدكتور حسن مرهج، خبير شؤون الشرق الأوسط.

ويأتي الانسحاب من المحلل السياسي الإسرائيلي في اعقاب سب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بألفاظ نابية من قبل الضيف الأخر. nbsp;

تابع مواقعنا