الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“العامة للاستثمار”: الشركات الصينية اتجهت إلى الصعيد.. والفيوم الأكثر طلبًا بالأراضي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 19/يوليو/2019 - 09:00 ص

أكد محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الشركات الصينية جاءت مصر بكثرة وتبحث عن أراضي بالصعيد لإقامة مصانع غزل ونسيج، نظرًا لأسعار العمالة المنخفضة التى يصل سعرها في مصر إلى 150 دولار شهريًا، بينما تصل لـ 500 دولار في الصين.

وأضاف محسن عادل خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج “مساء DMC” المذاع على شاشة “DMC “، أن القرارات الجريئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وخاصة برنامج الإصلاح الاقتصادي، ساهمت في دفع عجلة النمو، موضحًا أن برنامج الإصلاح جاء معه بالتوازي إجراءات اجتماعية للتخفيف عن الفئات الفقيرة مع زيادة الاستثمارات فى البنية التحتية.

وواصل:”قمنا بتعديل قانون الاستثمار نظرًا لآلية الاستثمار الأجنبي المباشر بشكل مختلف، والأمور شهدت تحسين كبير الفترة الماضية، وكنا نركز على الإصلاح المالي وضخ استثمارات كبيرة في البنية التحتية خلال الفترة الأخيرة”.

وذكر أن محافظة الفيوم كانت الأكثر طلبًا للحصول على الأراضي خلال العام الماضي، مضيفًا أن انخفاض متوسط الأجور في الفيوم جعل المستثمرين يرغبون في الاستثمار بها للحصول على عمالة بأسعار رخيصة.

وبين محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أنه سيتم إطلاق مؤشر متوسط العائد ومتوسط التكلفة للتأكيد على تنافسية مصر وأفضليتها كجهة استثمارية.

وكشف أن القطاعات الأعلى استثمارا فى مصر هى على الترتيب قطاع الصحة ثم التعليم ثم القطاع العقارى والاتصالات ثم التشييد.

تابع مواقعنا