الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس التأمين الاجتماعي يحدد المدة القانونية لفترة الحصول على إعانات البطالة (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 19/يوليو/2019 - 09:43 ص

قال محمد سعودي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إن إعانة البطالة يتم صرفها للشخص المؤمن عليه لدى الغير ولكنه فقد عمله لعدة أسباب.

وأضاف سعودي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن فئة العاملين لدى الغير مخاطبين بأحكام تأمين البطالة ويحصل حينها ذلك الشخص على 60% من الأجر التأميني في القانون القديم.

وتابع محمد سعودي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، أن الشخص الذي يتم تسريحه من عمله يتقدم بالأوراق التي تثبت ذلك مع تقديم استمارة 6 في القطاع الخاص مع تسجيل نفسه في سجل المتعاطلين في القوى العاملة ويتم منحه 75% من القانون الجديد لمدة 28 أسبوع فقط لحد أقصى.

وقال سعودي، إن القانون الجديد يحدد سن 60 عاما للحصول على المعاش ضمن فئة العاملين لدى الغير والعاملين المصريين في الخارج.

وأضاف سعودي، أن هناك بعض الفئات التي يحدد لها سن التقاعد عند 65 عاما وهم أصحاب العمال والعمالة غير المنتظمة.

وتابع محمد سعودي، أن مشروع القانون يتضمن في عام 2040 أن يكون سن التقاعد 65 سنة وسيتم زيادته بصورة تدريجية حتى يتم الوصول إلى ذلك الرقم موضحا أن حصول الشخص على مد في السن بداية من عام 2032 سيزيد سنة بمقدار كل عامين حتى يصل إلى سن 65 لأصحاب المعاشات.

وأكد رئيس الصندوق للعاملين بالقطاع الحكومي، أن القانون الجديد أعفى العمالة غير المنتظمة من نسبة صاحب العمل التي يتم دفعها شهريا لصالح صندوق التأمينات.

تابع مواقعنا