الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زعيمة حزب فرنسي تدعو الشرطة لنزع جنسية أي جزائرى يحتفل بفوز بلاده (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 19/يوليو/2019 - 06:12 م

دعت مارين لوبان، زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي، سلطات الأمن في بلادها لنزع الجنسية الفرنسية من أي مواطن من أصول جزائرية يحتفل بفوز المنتخب الوطني للجزائر ببطولة أمم إفريقيا، وإرجاعهم لبلادهم.

وبحسب تدوينة على حسابها الرسمى على تويتر، اتهمت “مارين لوبان” المعروفة بعدائها للجزائريين، في فيديو نشرته على حسابها الرسمي”تويتر”، أنصار المنتخب الوطني، بالتسبب في قطع الطريق، والعدوان ،والنهب، وارتكاب أعمال مناهضة لبلادها.

وجاءت تصريحات لوبان، على خلفية احتفالات الجالية بانتصار المنتخب الوطني في نصف نهائي “الكان“، والاحتفالات المرتقبة، اليوم الجمعة، بعد المباراة التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره السنغالي.

وقالت لوبان: “إنّ ما يحدث في فرنسا خلال مباريات الجزائر هو أمر مروع ومقلق، وحان الوقت لمراجعة السلطات الفرنسية لقوانينها بكل صرامة”.

وفي وقت سابق، اعتقلت وزارة الداخلية الفرنسية 282 شخصًا خلال مشاجرات وقعت في عدد من المدن إثر احتفالات تأهل المنتخب الجزائري لنهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وأوضحت الوزارة بحسب وسائل إعلام محلية، أن الاعتقالات مرتبطة “بشكل أساسي” بالأحداث التي وقعت على هامش الاحتفالات بتأهل الجزائر، وكذلك بتجاوزات خلال الاحتفالات بالعيد الوطني الفرنسي في 14 يوليو.

ونزل الآلاف من أنصار منتخب بلادهم لكرة القدم إلى الشوارع للاحتفال بتأهل فريقهم الأحد لنهائي كأس أمم إفريقيا التي تجري مبارياتها في مصرغير أن الاحتفالات تخللتها أحداث خلال الليل في مرسيليا وباريس وليون.

اعتقال 282 مجشع جزائري فى فرنسا بعد أعمال شغب وصدامات

تابع مواقعنا