• بحث عن
  • تنسيق 2019.. التعليم العالي: مد فترة اختبارات القدرات حتى 22 يوليو

    قرر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 22 يوليو الجاري كفرصة أخيرة لجميع الطلاب الراغبين في التقديم لهذه الاختبارات، وذلك حرصا على مستقبل أبنائنا الطلاب.

    وكان أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على التنسيق حتى يوم الخميس المنصرم، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 109 ألف طالب وطالبة على موقع تنسيق الجامعات، للعام الجامعي الجديد 2019– 2020.

    وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة، أن الموقع الإلكتروني للتنسيق مستمر في استقبال رغبات الطلاب، لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى فروع مكتب التنسيق بالجامعات.

    جدير بالذكر أن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بدأت السبت 6 يوليو ، لكليات “الإعلام – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية”.

    43 مليون جنيه حصيلة اختبارات القدرات بـ6 كليات حتى الآن

    وفى وقت سابق، انتعشت خزائن الجامعات المصرية، ومازال مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي يواصل استقبال حجز طلاب الثانوية العامة إلكترونيًا لاختبارات القدرات للقبول بالكليات التي تشترط اجتياز تلك الاختبارات كأحد شروط الالتحاق بها، حيث سجل حتى الآن 109 ألف طالب بتنسيق الجامعات.

    بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة.. “التعليم العالي” ترفع رغبات التنسيق إلى 75% بدلا من 65%

    خزائن الجامعات وروسوم اختبارات القدرات

    المجلس الأعلى للجامعات أقر “توحيد رسوم اختبارات القدرات بالكليات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد بالكليات التي تحتاج لاختبارات قدرات للقبول بها، بـ 350 جنيها علاوة على طابع كل نقابة حسب التخصص، على أن تقوم الكلية بتوريد 50 جنيها عن كل طالب أدى اختبارات القدرات، ويؤول إلى الخزنة العامة للدولة.

    ووفق ذلك ووفقا لعملية حسابية بسيطة فقد انتعشت خزينة الجامعات بنحو٤٠ مليون جنيه حتى الآن، حيث من المقرر استكمال اختبارات القدرات حتى ٢٠ يوليو الجاري.

    يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعلنت عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الدور الأول 2019، مشيرة إلى أنه قد تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتباراً من يوم الأحد الموافق21/7/ 2019وحتى يوم الخميس الموافق 25/7/2019.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق