الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة”: انتهاء موسم توريد القمح بنجاح.. و3.3 مليون طن أجمالي الأقماح المحلية

القاهرة 24
أخبار
السبت 20/يوليو/2019 - 01:35 م

كشف الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعية، عن انتهاء موسم توريد القمح، هذا العام، وتوريد ما يقرب من 3.3 مليون طن قمح من قبل الفلاحين لشون وصوامع الدولة.

وأكد “الشناوي” في تصريحات لـ “القاهرة 24″، أن عمليات التوريد كانت ميسرة بالنسبة للفلاحين، مشيرا إلى أن هناك متابعة مستمرة كانت من وزير الزراعة والجهات المسئولة الأخرى بوزارة التموين والتجارة، وغيرها.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجار الداخلية قرارا وزاريا حمل رقم 149 لسنة 2019 بشأن إنهاء موسم توريد القمح المحلي لموسم 2019، وذلك اعتباراً من نهاية يوم عمل الاثنين الموافق 15 يوليو 2019.

وأشار المصيلحى بأنه تم استقبال كمية قدرها 3.271 مليون طن قمح محلى من المزارعين لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية وذلك من خلال الجهات التسويقية الرئيسية وهي الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، الشركة العامة للصوامع والتخزين، شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، البنك الزراعي المصري.

هذا بالاضافة الى موافقة الوزارة لبعض اصحاب شركات المطاحن المنتجة للمكرونة والذين تقدموا بطلبات للوزارة على شراء كمية قدرها 90 ألف طن قمح ديورم من المزارعين مباشرة، وذلك للمساهمة فى تخفيض فاتورة الاستيراد وتثبيت اسعار المكرونة خلال الفترة القادمة.

تابع مواقعنا