الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصري المعتدى عليه في الطائرة الرومانية: “معنا فيديوهات لم تنشر ترصد تعرضنا لتجاوزات أكبر”

القاهرة 24
أخبار
السبت 20/يوليو/2019 - 12:01 ص

أجرى الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج مساء DMC ، مداخلة هاتفية مع حسن سلامة، بطل واقعة الاعتداء التي شهدها ركاب الطائرة الرومانية ونقلوها للعالم عبر هواتفهم.

وقال المصري المعتدي عليه، إن السفارة المصرية تواصلت معه، فضلا عن القنصليتين المغربية والفرنسية، اللتان وقفتا إلى جانبه نظرا لأن زوجته من أصول مغربية.

وأضاف سلامة، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء DMC”، من تقديم الإعلامى أسامة كمال “فى ناس كتير مستعدون للشهادة معى، لم نخطىء فى حق المضيفة ولا فى حق الحضور ولا فى حق شرطة المطار، ولا فى حق من حقوق الركاب، وهناك فيديوهات لم تنشر ترصد تجاوزات أكثر معنا”.

ووصف سلامة ما حدث معه بأنه قمة العنصرية والتخلف، موضحًا أن الركاب كلهم شهود على الواقعة، قائلا “طلعت أنا وابنى وزوجتى، وكل واحد قعد مكانه، أنا وابنى فى الخلف وزوجتى فى مقعد آخر”.

وتابع: “المضيفة طلبت من زوجته عدم وضع حقيبتها على الأرض، وبالفعل استجابت، ولكنها مرة أخرى طلبت منها وضعها فى مكان آخر، والحقيبة بها ذهب وأموال وجوازات السفر وهى صغيرة جدًا”.

واستطرد: “زوجتى أخبرت المضيفة بأنها لا تعرف الإنجليزية ولم تتفهم كلامها”، وردت عليها: “اللى يقعد على الكرسى ده لازم يتكلم إنجليزى ده باب طوارئ ولازم اللى يقعد فيه يكون إنسان عنده صحة كويسة ويسمع التعليمات، الناس ضحكت على كلامها، وأنا روحت أشوف فى إيه وغيرنا الكراسى، وفوجئنا بالمضيفة جاية معاها الأمن بيطلبوا جوازات السفر فقدمتها لهم، وعندما طلبوا جواز سفر مراتى رفضت”.

وأشاد المواطن المصرى المعتدى عليه، بسرعة تحرك وزيرة الهجرة، ورئيس الجالية المصرية فى رومانيا، حيث أكدا له على اتخاذ كل الإجراءات القانونية والتعاطف لما مر به من اعتداء بشكل مهين وما لحق به من أضرار نفسية ولأفراد أسرته.

وفى اتصال هاتفى بالمواطن المصرى حسن سلامة، تواصلت وزارة الهجرة معه لتطمئن عليه وعلى أسرته، مؤكدة استمرار متابعة التحقيقات الجارية من قبل السلطات الرومانية من خلال وزارة الخارجية عبر سفارة مصر فى رومانيا للوقوف على كل التفاصيل وملابسات الموقف

تابع مواقعنا