الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد زيارته منزل أبو تريكة.. بلاغ يطالب بمحاكمة حفيظ دراجي لدعمه عائلة اللاعب السابق

القاهرة 24
أخبار
السبت 20/يوليو/2019 - 10:47 ص

قدم أيمن محفوظ، المحامي، بلاغا للنائب العام جاء فيه حينما قام مذيع بين سبورت الجزائري حفيظ دراجي بزيارة منزل عائلة محمد أبو تريكة ونشر تلك الزيارة علي كافة وسائل الميديا.

وتابع مقدم البلاغ، أن محاولة حفيظ دراجي محاولة كسب تعاطف مع الفكر الإرهابي، والترويج لتلك العائلة وبالطبع يعد ذلك ترويج للأفكار الجماعة الإرهابية ورمزها الرياضي محمد أبو تريكة، وهذا أثناء انعقاد المحفل الإفربقي للأمم إفريقيا لكره القدم.

واستطرد محفوظ، قائلا واستغلال زيارة منزل أبو تريكه والترويج لها بهذا الشكل يكن الهدف من ذلك ليست الزياره بقدر إثارة الفتنة في مصر، وإفساد علاقتنا بالجزائر، وإفساد العلاقات الدولية بين البلدين الشقيقين، وتدخل سافر في الشان الداخلي المصري ويكون بتغليب منطق الجماعة الإرهابية علي إرادة الشعب المصري.

كما يعد تحدي غير منطقي للقضاء المصري الذي قضي بأن أبو تريكة المتعاطف مع الفكر الإخواني مدرج علي قوائم الإرهابيين، وأن إقامة أبو تريكة مع دراجي بقطر التي تكن العداء للمصر في حد ذاته خيانه لأوطانهم وبالطبع أن الفكر الإخواني الضال لا يعترف بحب الأوطان.

جواز تطبيق القانون على حفيظ دراجي

وأضاف محفوظ، أن الترويج للإرهابين وكسب التعاطف معهم مؤثم طبقا لنصوص المواد ٤و٦ و٢٨و٢٩ من قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2015، والتي تنص تلك المواد علي جواز تطبيق القانون علي الأجنبي المقيم بمصر، وبالعقاب علي التحريض علي الجرائم الإرهابية بذات العقوبة للجريمة الكاملة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، واستخدام مواقع التواصل للترويج للجرائم والأفكار الإرهابية أو الإرهابين.

وأيضا طبقا للقوانين الفيفا، وكافة الاتحادات القارية أو المحلية توصي دوما بعدم إدراج الرياضه بالسياسة.

واختتم محفوظ بلاغه الذي حمل رقم  9873 لسنة 2019 بالمطالبة بسرعة التحقيق مع المشكو في حقه وإستصدار أمر بالقبض عليه لمحاكمته طبقا لقانون الإرهاب أو الأمر بترحليه فورا من الأراضي المصرية، ووضعه علي قائمة الممنوعين من دخول مصر لمصر لخطورته الإرهابية، وترويجه للجماعة الإرهابية وتاخرنا في تقديم البلاغ جاء انتظارا لانتهاء البطولة الإفريقية حرصا علي مصلحه الوطن وليس تراخيا في الإبلاغ.

نص البلاغ ضد حفيظ دراجى
نص البلاغ ضد حفيظ دراجى
تابع مواقعنا