الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا| “كاف” يقرر إعفاء الأهلي من الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
السبت 20/يوليو/2019 - 12:35 م

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة أحمد أحمد، إعفاء النادي الأهلي وثلاثة أندية آخري، من المشاركة في الدور التمهيدي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية. وأعلن “كاف“، إعفاء كلاً من الأهلي باعتباره صاحب الرقم الأكبر في تحقيق البطولة، ومازيمبي الكونغولي والمتقدم في التصنيف بالشهر الجاري، والترجي التونسي والوداد المغربي، بعد وصولهما للمباراة النهائية بالنسخة الماضية.

ومن المقرر أن تقام قرعة البطولتين يوم الأحد المقبل بمقر الاتحادد الإفريقي بالقاهرة، حيث سيشارك الزمالك بجوار الأهلي في دوري الأبطال، فيما سيتواجد المصري وبيراميدز سبورت بالكونفدرالية.

“الكاف” يكشف تفاصيل العائد المادي من تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019

أكد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف ، أن العوائد المالية لبطولة أمم إفريقيا مصر 2019 وصلت لـ83 مليون دولار.   وقال أحمد أحمد خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في القاهرة إن خزينة الكاف يوجد بها 20 مليون دولار، موضحًا أنه تم سداد 20 مليون دولار من الديون ومتبقي فقط مليوني دولار.   ووجه أحمد الشكر للجنة التسويق بالاتحاد الإفريقي “كاف” على عملها والذي وصفه بالرائع.   وأوضح أن إيرادات “كاف” وصلت إلى 49 مليون دولار و50 مليون للمبيعات في 2015، و 67 مليون دولار في أمم إفريقيا 2017 بالجابون، فيما وصلت عوائد بطولة أمم غفريقيا 2019 إلى 83 مليون دولار. يذكر أن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”  احتفى بالإجراءات الأمنية التي اتخذتها الحكومة المصرية لتأمين فعاليات كأس الأمم الأفريقية مصر 2019. وقال أحمد في تصريحاته بندوة صحفية مقامة حاليًا بأحد فنادق القاهرة: ” أصفق للحكومة المصرية بعد الإجراءات الأمنية التي اتخذتها خلال فعاليات البطولة”.

الأهلي يوضح خارطة الطريق قبل مواجهة المقاولون العرب

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على إقامة مران الفريق الأخير في القاهرة صباح الثلاثاء المقبل، قبل السفر إلى الاسكندرية للدخول في معسكر مغلق، والمبيت بأحد الفنادق استعدادًا لمباراة المقاولون العرب، المقرر إقامتها مساء الأربعاء المقبل على استاد برج العرب.

ويؤدي الأهلي مرانه على مدار ثلاثة أيام “السبت والأحد والإثنين”، في السادسة مساءً على ملعب التتش، قبل العودة إلى المران الصباحي يوم الثلاثاء، الذي يعقبه إعلان قائمة الفريق وتناول وجبة الغداء ثم التحرك من النادي إلى الإسكندرية.

ويستعد الأهلي لمواجهتي المقاولون العرب والزمالك من خلال برنامج بدني بدأ في القاهرة، وبعدها خاض الفريق معسكر تدريبي في أليكانتي بإسبانيا.

واطمئن الجهاز الفني على جاهزية لاعبيه من خلال التجارب الودية وآخرها مباراة البلاستيك التي أقيمت أمس وأنتهت بفوز الفريق برباعية نظيفة.

تابع مواقعنا