الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسؤول بهيئة البريد: استبدلنا 24 مليون دفتر توفير ببطاقات إلكترونية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 20/يوليو/2019 - 04:58 م

قال مصدر مسؤول بهيئة البريد القومية، إنه تم استبدال دفاتر توفير ورقية ببطاقات إلكترونية خلال عام 2018 لعملاء حسابات التوفير بلغت حوالي 1.5 مليون بطاقة ممغنطة للاستفادة من طرق الدفع الإلكتروني.

وأضاف مسؤول بهيئة البريد ، أن ذلك يأتى لمواكبة التطورات التكنولوجية وتسهيل الإجراءات للعملاء، مشيرا إلي أنه بذلك بلغ مجموع العملاء بالكروت الممغنطة أكثر من 24 مليون عميل.

وأكد علي ان التحول الرقمي وتوفير الخدمات العامة من اهم محاور الخطة الطموحة التي تم تنفيذها لإعادة تشكيل دور البريد المصري.

وتابع:”أنه في سعي الهيئة لتعزيز دورها كمنصة لتوفير الخدمات العامة والمالية والمجتمعية تم إطلاق مشروع لدعم التحول الرقمي من خلال توفير الخدمات الإلكترونية، وتعزيز التجارة الإلكترونية، وتقديم الخدمات العامة”.

زيادة التميز وعلاوة ورفع الأجر وشهر مكافأة.. 4 قرارات جديدة في البريد (مستند)

وأشار إلى أنه من خلال هذا المشروع، الهيئة استطاعت تقديم عدد من الخدمات الجديدة مثل: تقديم خدمة التحويلات للوافدين المصريين، تحويل الأموال من الوافدين المصريين إلى عائلاتهم، وخدمات دفع الغرامات المرورية وإصدار شهادات التخليص، بالتعاون مع النيابة العامة.

خطة هيئة البريد الجديدة
خطة هيئة البريد الجديدة

خدمات هيئة البريد

وأردف، وكذلك تقديم خدمة تحصيل الرسوم المدرسية، وخدمات التوثيق بالتعاون مع وزارة العدل، بالإضافة الي تحديث البطاقات التموينية، وبيع دفاتر المواصفات لوحدات الإسكان الاجتماعي وتسجيل الوحدات السكنية واستلام أقساط الوحدات السكنية.

وأكمل إلي تقديم خدمات التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، والسماح للعملاء بتلقي تحويلاتهم المالية من جميع البنوك في مصر، عبر نظام تبادل المعلومات الآلي (ACH)، وخدمات استلام مصاريف الحج من خلال المراكز التابعة لـ ENPO عبر رابط إلكتروني آمن لتسهيل إجراءات الحجاج.

وفى وقت قرر عصام محمد الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري، زيادة حافز التميز لجميع العاملين بمقدار 500 جنيه شهريًا بدءًا من 1 يوليو دون أن تؤثر على حافز الربع سنوي، بمناسبة العام المالي الجديد وعيد الأضحى المبارك.

واعتمد الصغير، صرف علاوة دورية بنسبة 10% من الأجر الأساسي في 30 يونيو 2019، على أن يتم اضافتها للأجر الأساسي في 1 يوليو 2019.

“البريد” يشارك في أعمال الدورة الـ38 لمجلس إدارة اتحاد البريد الإفريقي الشامل

تابع مواقعنا