أول تعليق جزائري على أزمة الجماهير وإثارة الشغب فى مطار القاهرة (صور)

كشف مصدر في وزارة الدفاع الجزائرية، أنه تم إعادة جميع المشجعين من مصر إلى الجزائر، نافيًا أن يكون أحد المشجعين الذين جاؤوا على متن الطائرات العسكرية لم يعود إلى أرض الوطن، بعد انتهاء بطولة الأمم الإفريقية 2019.

وأوضح المصدر في تصريحات لموقع “البلاد” الجزائري، أن الشركة العمومية للنقل، لا تلتزم بمواعيدها، حيث تتلقى مئات الشكاوى من المسافرين.

جماهير الجزائر ترشق أمن مطار القاهرة بزجاجات المياه خلال تكدسهم (فيديو)

وكان قد تكدس عدد من جماهير الجزائر في مطار القاهرة منذ أمس السبت بسبب عدم قدرتهم العودة لبلدهم مرة أخرى عقب انتهاء أمم إفريقيا 2019.

فيما قالت مصادر، أن الطائرات التى اقلت الجماهير لم تعد مرة أخرى، مما تسبب فى تكدس الجزائريين داخل مطار القاهرة لحين النظر فى أمرهم.

وفشل عدد من الجمهور في العودة لبلادهم بعد قرار الخطوط الجوية الألمانية والبريطانية بتعليق رحلتهم بسبب إجراءات السلامة حسب تعبيرهم، بالإضافة إلى الطيران العسكري الجزائري الذي أوصل المشجعين إلى الأراضي المصرية وغادر مرة اخرى ولم يعد.

واستضافت مصر نهائيات أمم إفريقيا 2019 في نسختها الـ32، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة والتي أقيمت في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو الماضي.

ونجح المنتخب الجزائري في التتويج بأمم إفريقيا للكرة الثانية في تاريخه عقب الفوز على السنغال بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي مساء الجمعة الماضي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق