التعبئة والإحصاء: 99 مليون مصري بالداخل.. والقاهرة المحافظة الأعلى كثافة

يبدو ان المصريين على موعد مع إعلان رقم جديد يبرز الزيادة السكانية داخل مصر، حيث أظهرت الساعة السكانية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد سكان مصر بالداخل بلغ 99 مليون نسمة اليوم الأحد.

وأوضحت الساعة السكانية أن محافظة القاهرة سجلت أعلى المحافظات في عدد السكان لتبلغ 9.8 مليون نسمة تلتها الجيزة بعدد 8.9 مليون نسمة ثم الشرقية 7.4 مليون نسمة والقليوبية 5.8 مليون نسمة.

وأشارت إلى أن أقل عدد للسكان كان في محافظة جنوب سيناء بعدد 107.460 نسمة وشمال سيناء 450.52 نسمة ومطروح 467.34 نسمة وبورسعيد 768.75 نسمة.

وفي سياق آخر، كشف خالد الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي بوزارة التنمية المحلية، عن خطته في وقت سابق للحد من الزيادة السكانية في مصر.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد: “هدفنا إدارة عملية النمو السكاني خاصة في القرى والنجوع بالتعاون مع المجلس القومي للسكان، في إطار رؤية مصر 2030 بالتنسيق مع عدد من الجهات”.

وتأتي محافظات قنا، والمنيا، وسوهاج، وأسيوط، والقليوبية، على رأس أولويات الوزارة لتنظيم الزيادة السكانية ضمن خطة الوزارة، وتابع المتحدث الرسمي: “أعددنا قاعدة بيانات متكاملة عن الزيادة السكانية في تلك المحافظات طبقا للفئات العمرية والاجتماعية، وحالات الزواج”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق