“التعليم” تكشف موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019

كشف خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحانات، عن موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة .

موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة

 

وقال عبد الحكم، إن الوزارة ستعلن نتيجة تظلمات الثانوية العامة أول يوم في إطلاع الطلاب على كراسة الإجابة في يومها الأول اليوم، يوم الخميس المقبل.

وشدد مدير الإدارة العامة للامتحانات، على الطالب متابعة الكنترول للاستفسار عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة وما وصلت إليه سواء بزيادة درجات أو عدم الزيادة.

إقبال شديد على لجان تظلمات الثانوية العامة لليوم الثالث على التوالي (صور)

وأوضح أن الكنترول يتبع الإجراءات المعروفة بارسال نتيجة الطالب فى حالة الزيادة إلى الكنترول والطالب يسترد المبلغ الذى سدده مقابل التظلم على النتيجة.

وتتابع لجان النظام والمراقبة التابعة للثانوية العامة، إطلاع طلاب الثانوية المتظلمين من النتيجة على كراسات إجاباتهم في المقار المخصص لها.

وفي تمام التاسعة صباحًا، فتحت المقار أبوابها أمام الطلاب، في أول يوم لمطالعة إجاباتهم، وتدوين ملاحظاتهم لبدء فحصها.

130 ألف كراسة سيتم إعادة تصحيحها.. “التعليم” تكشف أسباب كثرة التظلمات على نتيجة الثانوية

من جانبه، قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية، إن الطلاب سوف يطلعون علي صورة من كراسة إجاباتهم علي أن يدونوا ملاحظاتهم لمراجعتها من قبل مستشاري المواد.

وأوضح عبد الحكم، أن الطلاب من حقهم مطابقة درجاتهم في كراسة الإجابات بالمرآة الخارجية، مشيرًا إلى أن الطلاب المتخلفين عن مواعيد حضورهم لن يتم تحديد مواعيد أخرى لهم.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وصول التظلمات على نتيجة الثانوية من الطلاب المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، إلى 43610 تظلم خلال الثلاث أيام الأولى من تلقي التظلمات.

وفتحت مقار التظلمات اليوم أبوابها، لاستقبال باقي التظلمات على النتية، والتي من المقرر أن تسمتر لمدة 30 يوم، لطلاب الثانوية العامة على نتائج العام الدراسي 2019.

وقال خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها في الدور الأول 131920 كراسة امتحان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق