• بحث عن
  • الخطوط الجوية البريطانية توضح سبب وقف رحلاتها الجوية.. وتعلق على التأمين بمطار القاهرة

    أكد شريف برسوم، المدير الإقليمي لشركة الخطوط الجوية البريطانية بشمال إفريقيا، أن إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولي ممتازة 100%، ولا يوجد أى تعليق عليها.

    وأضاف، أن قرار تعليق رحلات الشركة لمدة 7 أيام جاء لمراجعة الخطوط وليس أكثر، لافتًا إلى أن الشركة تقوم من حين لآخر بمراجعة إجراءات بعض الخطوط وليس المطارات، وهي قصة مكررة وتتم بشكل دورى وكان قد جاء الدور على مصر.

    الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها الجوية إلى مصر 7 أيام لدواع أمنية

    وأوضح برسوم خلال تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الشركة أخذت القرار بتعليق الرحلات لمراجعة الخطط الأمنية من قبل أنظمة الأمن بها وليس من قبل الدولة البريطانية، مبينًا أن القرار لم يصدر عن وزارة النقل البريطانية.

    وفي وقت سابق، كشف مصدر بالخطوط الجوية البريطانية “British Airways” آخر تفاصيل تعليق رحلاتها إلى القاهرة بسبب ترتيبات أمنية.

    وقال المصدر، رحلات الخطوط الجوية البريطانية، ربما يتم استئنافها الجمعة المقبلة، بعد تعليق الرحلات لمدة 7 أيام فقط، كإجراء احترازي.

    وأوضح، أنه كان هناك تفتيش على إجراءات الأمن والسلامة في مطار القاهرة في وقت سابق، مشددًا أن نتائج التفتيش كانت إيجابية وأكدت على جودة معايير التأمين داخل مطار القاهرة الدولي.

    وأعلنت الخطوط الجوية البريطانية، في بيان تعلق رحلاتها إلى العاصمة المصرية القاهرة لمدة أسبوع كـ “إجراء احترازي” للسماح بإجراء تقييم للأمن هناك، أمس.

    وجاء في بيان الخطوط الجوية البريطانية:

    ”نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع المطارات (التي تصلها طائرات الشركة) في جميع أنحاء العالم، وأوقفنا الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم”.

    مصدر: الخطوط الجوية البريطانية ربما تستأنف رحلاتها إلى القاهرة الجمعة المقبلة

    شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا Lufthansa” تلغي رحلاتها إلى القاهرة لأسباب أمنية

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق