الطيران المدني عن تعليق شركتي طيران رحلاتهم إلى القاهرة: “إجراء عادي ومتعودين عليه”

قال سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني أنه إلى الآن لم يأتي لنا أي تفسير رسمي حول تعليق شركتي الطيران البريطانية والألمانية رحلاتهم إلى القاهرة، موضحًا أنه من المنتظر عرض الأسباب لأخذ الإجراءات.

وأضاف الحفني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، أن جميع المطارات في مصر مؤمنة على مستوى عالي، وتم التواصل مع الشركتين لمعرفة أسباب التعليق، قائلًا:”أنا بطمن الناس كلها ده إجراء عادي متعودين عليه”.

وفي وقت سابق، أكد سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني إنه تم التواصل مع الشركتين اللتين قامتا بتعليق رحلات الطيران لمصر، وإنه سيتم عقد اجتماع غدًا الأحد لمعرفة أسباب تعليق الرحلات.

وأضاف الحفني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، إنه لا يوجد حتي الآن إخطار رسمي من قبل الشركتين عن أسباب تعلق الرحلات، قائلا:” مفيش أي مخاوف أمنية بالنسبة لنا..  جميع المطارات الجمهورية متأمنة تأمين على أعلي مستوي”.

عاجل.. شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا Lufthansa” تلغي رحلاتها إلى القاهرة لأسباب أمنية

يذكر أن شركة الطيران الألمانية Lufthansa قررت وقف جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة على الفور “لأسباب أمنية”.

ونقلت قناة ARD عن الشركة قولها في بيان :

”بما أن السلامة هي الأولوية القصوى لـ Lufthansa، فقد أوقفت شركة الطيران رحلاتها إلى القاهرة مؤقتا اليوم حتى يتم تقييم الوضع”. ولم يتم الكشف عن التفاصيل.

يأتي ذلك مع إعلان الخطوط الجوية البريطانية في بيان تعليق رحلاتها إلى العاصمة المصرية القاهرة لمدة أسبوع كـ “إجراء احترازي” للسماح بإجراء تقييم للأمن هناك.

مصدر مسئول بـ “مصر للطيران” يكشف حقيقة تعليق الخطوط الجوية البريطانية لرحلاتها إلى القاهرة

ننشر نص خطاب الخطوط الجوية البريطانية بتعليق رحلاتها إلى مصر .. الطيران المدني (مستند)

وجاء في بيان الخطوط الجوية البريطانية :

”نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع المطارات (التي تصلها طائرات الشركة) في جميع أنحاء العالم، وأوقفنا الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم”.

أول رد من وزارة الطيران على تعليق رحلات بريطانيا لمصر .. الطيران المدني

وكان قد كشف مصدر بمصر للطيران عن حقيقة تعليق الخطوط الجوية البريطانية لرحلاتها الجوية إلى القاهرة، لمدة أسبوع للإجراءات الأمنية.

وأكد في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″:“عدم وصول أي معلومات للشركة حتى الآن بشأن تعليق الرحلات الجوية إلى القاهرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق