• بحث عن
  • “الطيران”: انتهاء أزمة جماهير الجزائر خلال ساعات بعد تكدسهم في المطار

    أزمة طفت على السطح خلال الساعات الاخيرة تمثلت في تكدس جماهير الجزائر داخل مطار القاهرة الدولي، وذلك بعد رحيل 2000 مشجع فقط على يومين، الأمر الذي أدى إلى وجود احتكاك من الجمهور مع الأمن ورشقهم بزجاجات المياه.

    مصدر مسؤول في مطار القاهرة الدولي أوضح أن الأزمة في طريقها للحل بعد التواصل مع خطوط الطيران الجزائرية والتأكيد على ضرورة تسريع وتيرة نقل المواطنين الجزائريين، حيث من المقرر إرسال 7 طائرات دفعة واحدة لنقل الجمهور اليوم الأحد.

    جماهير الجزائر ترشق أمن مطار القاهرة بزجاجات المياه خلال تكدسهم (فيديو)

     

    اجتماع لحل أزمة جماهير الجزائر

    وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن مسؤولي الوزارة في اجتماع حول قرار الخطوط الجوية البريطانية تعليق السفر إلى القاهرة، مشيرا إلى أن الأمر طبيعيا ويتعلق بإجراءات روتينية.

    ويتوقع المصدر إيقاف القرار خلال الساعات القادمة خاصة مع موافاة المطارات المصرية بكافاة الاحتياطات الأمنية اللازمة.

    وفى وقت سابق أعلنت الخطوط الجوية البريطانية في بيان تعلق رحلاتها إلى العاصمة المصرية القاهرة لمدة أسبوع كـ “إجراء احترازي” للسماح بإجراء تقييم للأمن هناك.

    وجاء في بيان الخطوط الجوية البريطانية:”نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع المطارات (التي تصلها طائرات الشركة) في جميع أنحاء العالم، وأوقفنا الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم”.

    الطائرات لم تأت.. شاهد تكدس جماهير الجزائر في مطار القاهرة (فيديو)

    في تصرف غير مفهوم من الجماهير حيث قامت برشق قوات الأمن في مطار القاهرة الدولي بالطوب وزجاجات المياه وعصا الأعلام، وذلك على إثر حالة تكدس كبيرة بين الركاب.

    وظهر فيديو بثته قناة النهار الجزائرية حالة من التزاحم بين الجماهير وهو ما لا يحدث داخل مطار القاهرة تحديدا والذي يشهد تنظيما كبيرا لعملية دخول وركوب الركاب ومواكبة التطورات في مجال الملاحة الجوية.

    وتوج منتخب الجزائر بلقب كأس الأمم الإفريقية لنسخة 2019 بعد الفوز على نظيره السنغال في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة.

    وفاز الخضر على أسود التيرانجا بهدف نظيف سجله بغداد بو نجاح في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء بعد استغلاله خطأ من لاعبي السنغال ليسكن الكرة بالشباك.

    وبهذا الفوز يتوج المنتخب الجزائر باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد حصد للبطولة نسخة 1990 على حساب نيجيريا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق