بلاغ للنائب العام ضد محافظ القاهرة ووزير الآثار بسبب غرق “قبة سنجر المظفر” الأثرية (صور)

تقدم أحمد حشمت المحامي، ببلاغ للنائب العام، ضد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، بسبب إهمال مبني “قبة سنجر المظفر” الأثري، وتلف القبة وذلك بسبب تسرب مياه الصرف للمبني وغرقه بشكل كامل.

حيث حمل البلاغ، رقم 9926 بتاريخ 21/7/2019، وطالب المحامي في بلاغه، معاينة مكان القبة الأثرية وإثبات حالتها وحالة الضريح وتقييم حجم التلفيات التي وقعت به، بالإضافة إلى التحقيق في الأمر وإحالة المتسبب سواء عمدًا بترك الأثر في حالته المزرية، أو خطأ بإهماله وعدم تنفيذه مهام عمله ومسئوليته للمحاكمه العاجلة.

الجدير بالذكر أن “قبة سنجر المظفر”، أحد الآثار الباقية من العهد المملوكى وخاصة عصر الخليفة الناصر محمد بن قلاوون، وسنجر المظفر هو كان أحد الوزراء في العهد المملوكي، ويوجد مقرها في نهاية شارع الحلمية على يسار السالك إلى صليبة ابن طولون أمـام مستشفى الخليفة العام.

حيث يوجد بداخل القبة ضريح “سنجر المفظر” تربة بسيطة من الخشب عليها كتابة نصها: “هذا قبر العبد الفقير إلى ربه علم الدين سنجر المظفر” توفى إلى رحمته في 17 صفر 722 (8 مارس 1922) وعلى الأجناب الثلاثة الأخرى نقشت آيات من القرآن الكريم”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق