الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقبل الله .. وصول أولى أفواج الجمعيات الأهلية للمدينة المنورة الثلاثاء القادم

القاهرة 24
سياسة
الأحد 21/يوليو/2019 - 03:16 م

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، تتابع الترتيبات والإجراءات النهائية لبدء فعاليات موسم الحج لهذا العام، حيث من المقرر سفر أول أفواج حجيج الجمعيات الأهلية لهذا الموسم يوم الثلاثاء القادم 23 يوليو متوجهًا إلى المدينة المنورة، ويشمل  700 حاج من محافظتي الجيزة و الدقهلية.

وخلال اجتماعها مع رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماع، لهذا العام استعرضت “والى” الترتيبات النهائية لبدء تفويج حجيج الجمعيات الأهلية، والبالغ عددهم 12 ألف حاجًا وتلقت تقريرًا حول معاينة مواقع تسكين الحجيج في الفنادق والخيام وحافلات النقل وغيرها من الترتيبات.

موسم الحج.. اعرف شروط الحصول على الريال السعودي من مكاتب الصرافة

ووجهت وزيرة التضامن، بعثة الوزارة بتسهيل الإجراءات للحجاج  وتقديم اقصى جهد لخدمتهم وتوفير الراحة الكاملة لحجاج بيت الله الحرام بالمملكة العربية السعودية بدءًا من الوصول للمطار وتوفير أتوبيسات نقل الحجيج  إلى الفنادق وعمليات التسكين وتوفير الكراسي المتحركة والخدمات الطبية.

جاء ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة مع التشديد على منح الرعاية الكاملة لكبار السن والمرضى، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء عيادات بمقر إقامة الحجاج، لتوفير الرعاية الصحية لهم طوال مدة الرحلة كذلك التعاون مع البعثات الأخرى والتنسيق لخدمة الحجيج.

حذرت منها الخارجية.. ما هي تأشيرة الـ “زيارة الإلكترونية” التي تمنع من أداء فريضة الحج؟

ومن جانبه أوضح أيمن عبد الموجود رئيس بعثة الحج  بوزارة التضامن الاجتماعي  أن مقدمة البعثة الرسمية للحج الجمعيات الأهلية سافرت يوم 21 يوليو للمدينة المنورة،  لاستلام الفنادق ومراجعة الاستعدادات واتخاذ اللازم نحو استقبال ضيوف الرحمن وتسهيل الاجراءات.

وأضاف أنه للعام الجاري ولأول مرة، سيرافق  الحجيج واعظات دينيات بالاتفاق مع وزارة الأوقاف لتقديم الوعظ بالأراضي السعودية، إضافة إلى عقد ندوات دينية للحجيج خلال تواجدهم فى السعودية للتوعية بأداء مناسك الحج، مناشدا الحجيج باتباع التعليمات الصادرة من الجانب السعودى والالتزام بمواعيد السفر والعودة المدونة على التذاكر.

السفارة السعودية بالقاهرة تحذر من شركات سياحة تصدر تأشيرات مزورة بموسم الحج

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد اعلنت عن بدء تشغيل مكتب مصر للطيران بمقر الوزارة لطبع تذاكر الطيران الخاصة بحجاج الجمعيات الاهلية بهدف  سرعة وتسهيل استخراج تذاكر السفر لجميع الحجاج فى مختلف المحافظات، حيث يحصل مندوب من كل محافظة على تذاكر السفر وتسليمها للحجاج قبل بداية الرحلة  .

و من المقرر بدء عمل الجسر الجوي لنقل حجيج الجمعيات الأهلية بدء من 23 يوليو الجاري، على أن تنطلق أولى الرحلات  من مطار القاهرة، لتضم  700 حاجًا من محافظات الجيزة والدقهلية إلى المدينة المنورة وأول فوج لمكة المكرمة في 28 يوليو الجاري.

الأزهر الشريف يطلق دليل الحج والعمرة لحجاج بيت الله الحرام

ومن المقرر أن يكون سفر آخر الأفواج يوم 4 أغسطس القادم، وسيتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة واستقبالهم، وتسكينهم فى المملكة العربية السعودية على أن تتلقى تقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج.

“السياحة” تحدد شروط هامة للحجاج للسماح لهم بأداء فريضة الحج.. تعرف عليها

تابع مواقعنا