• بحث عن
  • خاص.. بدء إجراءات تسفير جماهير الجزائر بعد عودة الطيران وتدخل السلطات المصرية (فيديو)

    أنهت سلطات مطار القاهرة الدولى أزمة جماهير الجزائر بعد تكدسهم داخل أروقة المطار لوقوع مشكلة تسببت فى عدم عوتهم بعد مجيئهم إلى مصر لمؤارزة منتخب بلدهم فى بطولة أمم إفريقيا.

    وقال مصدر من داخل المطار، إن أزمة الجماهير الجزائرية انتهت تماماً، وبدء الطائرات فى نقل جماهير الجزائر إلى بلدهم مرة أخرى.

    بلاغ يطالب بمنع دخول رياض محرز مصر بتهمة إزدراء رئيس الوزراء (فيديو)

    جماهير الجزائر تعود 

    وأضاف المصدر مسؤول أنهم تواصلوا مع خطوط الطيران الجزائرية والتأكيد على ضرورة تسريع وتيرة نقل المواطنين الجزائريين، حيث من المقرر إرسال 7 طائرات دفعة واحدة لنقل الجمهور اليوم الأحد.

    وفى وقت سابق أعلنت الخطوط الجوية البريطانية في بيان تعلق رحلاتها إلى العاصمة المصرية القاهرة لمدة أسبوع كـ “إجراء احترازي” للسماح بإجراء تقييم للأمن هناك.

    وجاء في بيان الخطوط الجوية البريطانية:”نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع المطارات (التي تصلها طائرات الشركة) في جميع أنحاء العالم، وأوقفنا الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم”.

    الطائرات لم تأت.. شاهد تكدس جماهير الجزائر في مطار القاهرة (فيديو)

    في تصرف غير مفهوم من الجماهير حيث قامت برشق قوات الأمن في مطار القاهرة الدولي بالطوب وزجاجات المياه وعصا الأعلام، وذلك على إثر حالة تكدس كبيرة بين الركاب.

    وظهر فيديو بثته قناة النهار الجزائريه حالة من التزاحم بين الجماهير وهو ما لا يحدث داخل مطار القاهرة تحديدا والذي يشهد تنظيما كبيرا لعملية دخول وركوب الركاب ومواكبة التطورات في مجال الملاحة الجوية.

    وتوج منتخب الجزائر بلقب كأس الأمم الإفريقية لنسخة 2019 بعد الفوز على نظيره السنغال في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة.

    وفاز الخضر على أسود التيرانجا بهدف نظيف سجله بغداد بو نجاح في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء بعد استغلاله خطأ من لاعبي السنغال ليسكن الكرة بالشباك.

    وبهذا الفوز يتوج المنتخب الجزائر باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد حصد للبطولة نسخة 1990 على حساب نيجيريا.

    قانونى يعلق على موقف رياض محرز

    بعد موقف رياض محرز وما حدث أثناء تتويج منتخب الجزائر، أعلن المستشار خالد محجوب، رئيس محكمة الإستناف، بتقدمه بتعديل قانون العقوبات المصرى، بإضافة المادة 180 مكرر وأن تكون تاليه للمادة 180 من قانون العقوبات الخاصة بعقوبة إهانه مصرى للرئيس أو ملك لدولة أجنية.

    حيث كتب محجوب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:”خلصت منذ قليل من البحث فى قانون العقوبات المصرى علي مادة لتوقيع عقاب على كل أجنبى أهان الدولة المصرية أو رموزها أو أساء لتاريخها فلم أجد من هذا المنطلق أتقدم بتعديل قانون العقوبات المصرى بإضافة المادة 180 مكرر وأن تكون تالية للمادة 180 من قانون العقوبات الخاصة بعقوبة إهانة مصرى للرئيس أو ملك لدولة أجنية”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق