الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد موقف رياض محرز.. قاضي يعلن تقديم تعديل لقانون العقوبات ضد إهانة الرموز المصرية (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 21/يوليو/2019 - 12:40 ص

بعد موقف رياض محرز وما حدث أثناء تتويج منتخب الجزائر، أعلن المستشار خالد محجوب، رئيس محكمة الإستناف، بتقدمه بتعديل قانون العقوبات المصرى، بإضافة المادة 180 مكرر وأن تكون تاليه للمادة 180 من قانون العقوبات الخاصة بعقوبة إهانه مصرى للرئيس أو ملك لدولة أجنية.

حيث كتب محجوب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،:” خلصت منذ قليل من البحث فى قانون العقوبات المصرى علي مادة لتوقيع عقاب على كل أجنبى أهان الدولة المصرية أو رموزها أو أساء لتاريخها فلم أجد.. من هذا المنطلق أتقدم بتعديل قانون العقوبات المصرى بإضافة المادة ١٨٠مكرر و ان تكون تاليه للمادة ١٨٠من قانون العقوبات الخاصة بعقوبة اهانه مصرى للرئيس او ملك لدولة أجنية”.

وأضاف رئيس محكمة الإستئناف، وتكون المادة المضافة لقانون العقوبات كالتالي، المادة ١٨٠مكرر من قانون العقوبات، يعاقب بالحبس والغرامة كل أجنبى أهان أو عاب أو أساء فى أى مكان أو موقع أو بإحدى الطرق المنصوص عليها فى المادة ١٧١من قانون العقوبات أو بأي طريقة أخرى فى حق جمهورية مصر العربية، أو أحد من رموزها أو مؤسساتها ويمنع من الدخول الأراضى المصرية نهائيا ويرحل إلى بلاده بعد تنفيذ العقوبة المقررة فى القانون.

وفي وقت سابق، قدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ رسمي للمستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، لإدراج رياض محرز لاعب منتخب الجزائر وفريق مانشيستر سيتي الإنجليزي على قوائم الممنوعين من دخول مصر.

وقال سمير صبرى، فى تصريح لـ”القاهرة 24“، إن اللاعب رياض محرز قام بإزدراء رئيس مجلس الوزراء، أثناء تسليمه كأس بطولة الأمم الإفريقية، وقت تتويج منتخب الجزائر.

ويأتي ذلك بعد الاتهامات التي تسوق ضد كابتن منتخب الجزائر، والمتعلقة بتجاهله السلام على رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة خلال تسليم الكأس.

بلاغ يطالب بمنع دخول رياض محرز مصر بتهمة إزدراء رئيس الوزراء (فيديو)

تابع مواقعنا