الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف يؤدي الانفصال عن الحبيب إلى السرطان؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 21/يوليو/2019 - 08:58 م

حذر الأطباء من الضغوط والتوترات بعض حدوث انفاصال عاطفي عن الحبيب، مؤكدين أن ذلك يسبب أمراض خطيرة قد تؤي إلى الوفاة، منها السرطان.

قامت مؤسسة أمريكية لأمراض القلب بربط هذه متلازمة القلب المنكسرمع مرض السرطان، مثل سرطان الثدي، والأمعاء، والجهاز التنفسي، والجلد وحتى الأعضاء التناسلية.

وأجريت دراسة على حوالي  1604 حالة لأشخاص كانوا يعانون من متلازمة ” القلب المكسور”، فوجدوا إصابة 267 منهم بالسرطان.

يقول أحد الباحثين “أنه يجب فحص الأشخاص الذين يصابون بمتلازمة “القلب المكسور” والتأكد من عدم إصابتهم بالسرطان على أنواعه.

وينبه الدكتور بالقول ” ينبغي أن تزيد دراستنا أيضًا من الوعي بين أطباء الأورام وأخصائي أمراض الدم بأنه يجب التفكير في متلازمة القلب المكسور لدى مرضى السرطان الذين يعانون من ألم في الصدر أو ضيق في التنفس أو شذوذ في مخطط كهربائية القلب لديهم”.

ونشرت جامعة زيوريخ دراسة جديدة، حول هذه المتلازمة، تفيد تواصل مناطق معينة من الدماغ مع بعضها البعض بشكل سيء أكثر من الأشخاص الأصحاء. ما يشير إلى احتمال حدوث تغيرات في وظائف المخ.

وحددت الدراسة أنه يدخل ضمن التوترات والضغوط النفسية، الخوف والحزن والغضب، أو حتى الانفصال عن شريك الحياة، حيث كل هذه العوامل يمكن أن تسبب بما يسمى بمتلازمة “القلب المكسور”، حيث يكون من مضاعفاتها ضغط على الصدر وضيق بالتنفس، وفي بعض الأحيان تسبب أزمة قلبية.

تابع مواقعنا