ذكي إلكتروني.. محافظة القاهرة تفتح جراج روكسي بتكلفة 245 مليون جنيه

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن جراج روكسي أول جراج ذكي إليكتروني بالشرق الأوسط، ويُعد إنجازاً يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية.

ويأتي جراج روكسي في إطار رؤية مصر الحديثة 2030 في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما يضاف إلى المشروعات القومية الكبيرة التي تمضي مصر في تنفيذها بخُطى سريعة لإحراز مستوى عالٍ من التقدم التكنولوجي العالمي، مؤكداً أن المحافظة تسعى في إطار خطة الدولة إلى إدخال النظام الإلكتروني وفقاً للمعايير العالمية بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف المحافظ أن الجراج يتزامن مع احتفالات المحافظة الـ1050، بمناسبة ذكرى تأسيس مدينة القاهرة في 6 يوليو عام 969 ميلادية، ويعمل بنظام ميكانيكي بالكامل مع إدارته أوتوماتيكيًا، ويعمل بنظام حق الانتفاع B.O.T وفق أحدث الأنظمة الإلكترونية.

وأوضح عبدالعال أن المرحلة الأولى التي تم افتتاحها اليوم تتسع لـ908 سيارات، كما أن الجراج بمرحلتيه يتسع لـ1750 سيارة، ويقام على 4 طوابق تحت الأرض على مساحة 10 آلاف م2.

وأضاف : «الجراج سيحقق تغييراً إيجابياً ملموساً في الانسياب المروري بمنطقة مصر الجديدة والمناطق المجاورة، التي تشهد كثافة مرورية عالية للأنشطة السكانية والتجارية بها»، لافتا إلى أن الجراج سيُسهم كذلك مع مشروعات خطوط مترو الأنفاق في تحقيق منظومة النقل التكاملي.

تكلفة جراج روكسي

وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى للجراج 245 مليون جنيه تقريبا، كما تبلغ تكلفة ركن السيارة الملاكي 15 جنيها لأول ساعة، وتم منع الميكروباص والأتوبيس والمينى باص من الانتظار به.

كما يوفر الجراج امتيازات لسكان العمارات المطلة على المشروع لمنع انتظار سياراتهم بالشوارع، ويوفر الجراج 8 مداخل ومخارج للسيارات.

ومن مميزات الجراج أنه لا استخدام للعنصر البشري فكل شيء يعمل بشكل آلي، كما أنه يحافظ على السيارة من العوامل الجوية، وبه أعلى نظام أمان لمنع الحريق ويتكون من أسانسير لصعود وإنزال السيارة ويعمل الروبوت عل سحب السيارة لأعلى أو لأسفل و يستغرق زمن الرحلة دخول وخروج 3 دقائق فقط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق