• بحث عن
  • موسم الحج.. اعرف شروط الحصول على الريال السعودي من مكاتب الصرافة

    مصطفى السيد

    مع دخول موسم الحج يكثر الطلب على العملة، وفى هذا الصدد قال عبد المجيد محي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي، إن الريال السعودي متوفر وبكميات كبيرة في جميع فروع الصرافة والبنوك ويمكن لأي مواطن مقدم على زيارة بيت الله الحرام سواء لتأدية العمرة أو الحج أن يحصل على ما يحتاجة من الريال السعودي لتلبية إحتياجاته داخل المملكة العربية السعودية.

    وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه لا يوجد أية شروط أو أوراق للحصول على الريال السعودي على ألا يتجاوز المبلغ المطلوب ما قيمته 30 ألف جنيه، أما إذا تجازو قيمة المبلغ المطلوب ما يعادل 30 ألف جنيه، فيقوم العميل بكتابة إستمارة مع صورة البطاقة الشخصية.

    وأشار الى أن المصريين المقبلين على الذهاب إلى موسم الحج الموسم الحالي قامو بشراء احتياجاتهم من الريال السعودي ،ويتبقي أصحاب حج الترفية والسياحة الذي يكون قبل موعد الوقوف بعرفة بأيام قليلة وربما قبلها بيوم واحد.

    الخارجية تحذر من تأشيرات موسم الحج المزورة

    وفى وقت سابق أكد السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، أنه لوحظ مؤخرًا سفر أعداد كبيرة من المواطنين المصريين إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات زيارة إلكترونية بغرض حضور فعاليات ثقافية، ظنا منهم أن تلك التأشيرات تتضمن السماح لهم بأداء فريضة الحج.

    وأوضحت أن التأشيرة تعرضهم للتوقيف لدى وصولهم عند منافذ الدخول إلى المملكة العربية السعودية، ومنعهم من الدخول وإعادة تسفيرهم إلى أرض الوطن، ما يترتب عليه معاناتهم وتعرضهم لخسارة مبالغ مالية كبيرة، تتمثل في تكاليف الحصول على التأشيرة ونفقات السفر والإقامة وغيرها.

    السفارة السعودية بالقاهرة تحذر من شركات سياحة تصدر تأشيرات مزورة بموسم الحج

    وتهيب وزارة الخارجية بالمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام، عدم السفر إلى السعودية خلال موسم الحج بتأشيرات زيارة إلكترونية بغرض حضور فعاليات ثقافية، حيث إن تلك التأشيرات مخصصة لحضور الفعاليات والحفلات السياحية، ولا تتضمن السماح بأداء فريضة الحج، فضلا عن أن السلطات السعودية لن تسمح لحاملي تلك التأشيرات بالدخول إلى المملكة.

    وأهابت وزارة الخارجية بالمواطنين عدم التجاوب مع وكلاء السفر، الذين يستدرجون المواطنين للحصول على تلك التأشيرات الإلكترونية للزيارة؛ ما يعرضهم لعمليات نصب، وضرورة الالتزام بالقنوات الرسمية لأداء فريضة الحج وفقا للقواعد التي تنظمها وزارة السياحة المصرية والجهات المعنية والوكلاء السياحيون المعتمدون.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق