وزارة التعليم: توفير كتب الصف الثاني الثانوي على جهاز “التابلت”

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطرح كتب الصف الثاني الثانوي، للطلاب الذين تخطوا العام امتحانات شهر يوليو، من طلاب الصف الأول الثانوي 2019.

ومن المقرر أن يتم توفير المناهج الدراسية، فور إعلان نتيجة الدور الثاني، والتي انطلقت صباح اليوم في مادة اللغة العربية لجميع مدارس الجمهورية.

وأكدت وزارة التعليم على أنه سيتم أيضًا توفير محتوى إضافي يمكن الطلاب من الوصول للمعلومات التي يريدونها، على أن يكون الوصول له عن طريق بنك المعرفة.

ونفت التعليم في وقت سابق، ما يتردد من شائعات خلال الفترة الماضية حول اعتبار الصف الثاني الثانوي بالنظام الجديد سنة نقل عادية، ولا علاقة له بالثانوية التراكمية.

انطلاق أولى امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي في اللغة العربية

وانطلق صباح اليوم، أولى أيام امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي ، والتي تعقد في المدارس بالنظام الورقي، لضمان انتقال الطلاب للصف الثاني الثانوي.

ويعقد امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي لـ9548 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي، رسبوا في امتحان اللغة العربية، وذلك خلال فترة واحدة للمدارس الحكومية (عربي ولغات) والمدارس الخاصة والمعاهد القومية والمنازل والخدمات والسجون.

التعليم تُصدر منشورًا بشأن الإجراءات الخاصة بالامتحان الدوري الثاني للصف الأول الثانوي

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورًا للمديريات التعليمية بشأن الإجراءات الخاصة بالامتحان الورقى المقرر عقده لطلاب الصف الاول وفق الجدول المعتمد من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من 21 يوليو وحتى 4 أغسطس 2019.

تعرف على جدول امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي

تضمن المنشور ضرورة أداء الطلاب الامتحان لمن لديهم فرصة ثانية إلزامية والتأكيد على عدم انتظار نتيجة الشكوى المقدمة من قبل الطلاب الذين أدوا الامتحان الذى عُقد في مايو 2019.

علمًا بأن من يتخلف عن أداء امتحان الفرصة الثانية الإلزامية سوف يكون باق للإعادة، بالإضافة إلى السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى حيث إن الامتحان يُعقد بنظام الكتاب المفتوح.

لا لامتحانات الدور الثاني.. أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي ينتفضون: “سنة تجريبي” (صور)

امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي

كما تضمن المنشور اتباع كافة الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال سير الامتحانات للنقل طبقًا للقرارات الوزارية واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات سواء للمدارس الحكومية أو الخاصة وكذا الإجراءات اللازمة لضمان سرية الامتحان، بالإضافة لتولي كل مديرية تعليمية مسئولية إعلان نتائج الامتحان.

تأكيدًا لما نشره “القاهرة 24”.. امتحانات شهر يوليو للصف الأول الثانوي ورقيًا

 

“مش كفاية عذاب!”.. قرار مدير إدارة “الأورمان” بشأن نتيجة الصف الأول الثانوي يثير الجدل (صورة)

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق