• بحث عن
  • وصول طائرة “لوفتهانزا Lufthansa” لمطار القاهرة بعد توقف دام لساعات

    وصلت منذ قليل، رحلة الخطوط الألمانية لوفتهانزا القادمة من مطار فرانكفورت، إلى مطار القاهرة الدولى، وذلك عقب توقف دام لعدة ساعات من مساء أمس.

     

    وكانت شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزل Lufthansa”، قد أعلنت وقف جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة على الفور لأسباب أمنية، أمس.

    وقالت الشركة في بيانها: “بما أن السلامة هي الأولوية القصوى لـ Lufthansa، فقد أوقفت شركة الطيران رحلاتها إلى القاهرة مؤقتًا اليوم حتى يتم تقييم الوضع، وتراجعت الشركة في وقت لاحق وأعلنت استئناف رحلاتها.”

    وفي سياق متصل، كشف مصدر بالخطوط الجوية البريطانية “British Airways” آخر تفاصيل تعليق رحلاتها إلى القاهرة بسبب ترتيبات أمنية.

    وقال المصدر، رحلات الخطوط الجوية البريطانية ربما يتم استئنافها الجمعة المقبلة، بعد تعليق الرحلات لمدة 7 أيام فقط، كإجراء احترازي.

    وأوضح، أنه كان هناك تفتيش على إجراءات الأمن والسلامة في مطار القاهرة في وقت سابق، مشددًا أن نتائج التفتيش كانت إيجابية وأكدت على جودة معايير التأمين داخل مطار القاهرة الدولي.

    وقالت الخطوط الجوية البريطانية أمس: “يؤسفنا أننا نعلمكم بأن الرحلات من لندن إلى القاهرة قد عُلقت، مضيفا “نحن باستمرار نراجع الترتبيات الأمنية في مطاراتنا حول العالم، وعلقنا رحلاتنا إلى القاهرة لمدة سيعة أيام كإجراء احتياطي للسماح بمزيد من التقييمات”.

    وأضافت: “أمن وسلامة عملائنا وطاقم العمل دائما لهم الأفضلية، ولا يمكن العمل أبدا إلا إذا توافرت عوامل الأمان”، متابعا، “نحن نعتذر للتسبب في اضطراب رحلتك، ولهولاء الذين في صالة المغادرة الجوية، الرجاء مغادرة الصة عبر البوابة A15، وجمع متعلقاتهم وحقائبكم”.

    من جانبه، أكد سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني إنه تم التواصل مع الشركتين الاتين قاما بتعليق رحلات الطيران لمصر، وإنه سيتم عقد إجتماع اليوم الأحد لمعرفة أسباب تعليق الرحلات.

    وأضاف الحفني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، أنه لا يوجد حتي الآن إخطار رسمي من قبل الشركتين عن أسباب تعلق الرحلات، قائلا:” مفيش أي مخاوف أمنية بالنسبة لنا.. جميع المطارات الجمهورية متأمنة تأمين على أعلي مستوي”.

    عاجل.. شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا Lufthansa” تلغي رحلاتها إلى القاهرة لأسباب أمنية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق