الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يراعي حالات الوفاة وإصابات العمل.. نرصد مكتسبات العمالة غير المنتظمة في قانون التأمينات الاجتماعية الجديد (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 21/يوليو/2019 - 01:25 م

أكد عمر حسن، مستشار وزيرة التضامن الإجتماعى، أن التأمينات الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة في القانون الجديد جاءت حماية لأسرهم باستهداف حقوقهم بالمعاشات الاجتماعية .

أضاف «حسن» خلال لقائه على “فضائية TEN”، الأحد 21 يوليو، أن هذه الفئات يعتمدون على مجهودهم البدني، وهم أكثر عرضة لنسب حوادث وإصابات عمل، وحالات عجز أو وفاة مقارنة بالمهن الأخرى، موضحا أنه منذ عام 2016 تم رفع الاشتراك عن الحصتين للعامل وصاحب العمل.

وأشار إلى أن إجمالي قيمة العامل 9% أما صاحب العمل فنسبته 12%، لافتا إلى أن حصة صاحب العمل ستتحملها الخزانة عنه مع الحفاظ على 9% من الحد الأدنى من أجر الاشتراك، وهو ما يعد تشجيعا لهذه العمالة على الاشتراك.

مستشار وزيرة التضامن: “تعويض البطالة” يصرف لموظف القطاع العام والخاص (فيديو)

وفى وقت سابق قال محمد سعودي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إنه سيتم إنشاء صندوق استثمار عقاري حيث ستخصص الدولة أراضي داخل الأحوزة العمرانية للمدن الجديدة ستكون احتياطي استراتيجي لصندوق المعاشات.

وأضاف سعودي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج “نظرة”، المذاع على قناة صدى البلد، أن القيادة السياسية وجهت بتنيفذ ذلك حتى تكون تلك الأراضي احتياطي للآجيال القادمة.

تابع مواقعنا