الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة في مصر.. طلاب التعليم الفني سيحصلون على البكالورويس (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 21/يوليو/2019 - 08:33 م

قال الدكتور عمرو عدلي، نائب وزير التعليم لشئون الجامعات، إن تخصصات التعليم الفني مطلوبة بشدة في سوق العمل وفقا للإحصائيات والتقارير الرسمية.

رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق Tansik.egypt.gov.eg 2019 |التعليم الفني| اعرف الخطوات والنتائج

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد: «الجامعات التكنولوجية تحل أزمة التعليم الفني في مصر، وتمنح بكالوريوس تكنولوجي، كما تسمح بالحصول على ماجيستير تكنولوجي»، متابعا: «نظام العمل في الجامعات التكنولوجية سيكون 4 سنوات، وسيزيل الصورة الذهنية السيئة عن طلاب التعليم الفني».

“التعليم العالي” تكشف التخصصات المطلوبة في سوق العمل لطلاب التعليم الفني (فيديو)

قال الدكتور عمرو عدلي، نائب وزير التعليم لشئون الجامعات، إن وزارة التعليم العالي تخدم رؤية مصر 2030، بجعل الاقتصاد المصري واحدا من أقوى 30 اقتصادا على مستوى العالم.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد: «نسعى لزيادة القيمة المضافة في الصناعة الوطنية، وبناء على ذلك يحتاج سوق العمل لتخصصات السياحة والنقل، والبنوك، بجانب الصناعات التكنولوجية المتطورة».

وأكد نائب وزير التعليم لشئون الجامعات، أن مستقبل سوق العمل في صناعة الخدمات، تعتمد في المقام الأول على تكنولوجيا المعلومات، ويفتح ذلك الباب أمام تخصصات «ترجمة في كلية آداب، وجغرافيا، والسياحة، وكلية العلوم، والحاسب الآلي، والزراعة»، لافتا إلى توجيه وزير التعليم العالي لتطوير جميع لوائح الكليات لتخدم سوق العمل في المستقبل.

تابع مواقعنا