الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصري يواجة إيتوال دو جونجو الكونغولي في افتتاح مشواره بالكونفدرالية

القاهرة 24
رياضة
الأحد 21/يوليو/2019 - 06:42 م

أسفرت قرعة كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية”، التي سحبت اليوم الأحد، بمقر الاتحاد الإفريقي، عن مواجهات متوازنة للفرق المصرية المشاركة بالبطولة.

ويمثل مصر في الكونفدرالية، المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع بجدول ترتيب، بجانب صاحب المركز الثالث في جدول الترتيب.

وسيتجنب صاحب المركز الثالث في جدول الترتيب المشاركة في الدور التمهيدي الأول من الكونفدرالية، على أن يواجه في دور الـ32 الفائز من موجاديشيو الصومالي وماليندي التنزاني، ويقام لقاء الذهاب خارج مصر، على أن يكون العودة في مصر.

بينما يواجه المصري في الدور التمهيدي فريق إيتوال دو جونجو، الكونغولي، وستلعب مباراة الذهاب في مصر، والعودة في الكونغو، وفي حال تأهله سيواجه الفائز من شبابك بلوزداد الجزائري، وكوتون تشاد التشادي، على أن يكون لقاء الذهاب في مصر، والعودة خارج الأرض.

وستقام مباريات الدور التمهيدي الأول، أحد أيام 9 أو 10 أو 11 أغسطس المقبل، بينما تقام مباراة الإياب أحد أيام 23 أو 24 أو 25 من الشهر ذاته، بينما تلعب مباريات ذهاب االدور التمهيدي الثاني أحد أيام 13 أو 14 أو 15 سبتمبر المقبل، وتقام مباريات الإياب أحد أيام 27  أو 28 أو 29 من الشهر ذاته.

بطل الدوري المصري يواجه “اطلع بره” في تمهيدي أبطال إفريقيا

أقيمت فعاليات قرعة الدور التمهيدي لمنافستي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، وقرر الاتحاد الإفريقي استثناء الوداد المغربي والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي من الدور التمهيدي.

ومن المنتظر أن يواجه ممثلا الكرة المصرية كل من “اطلع بره” السوداني، وديكاداها الصومالي.

ففي حال تتويج الأهلي بالدوري سيلتقي بفريق “اطلع بره” من جنوب السودان، أما في حال فشل الأهلي بالتتويج وحصل المركز الثاني سيلتقي بفريق ديكاداها الصومالي.

شوبير: ستاد القاهرة يستضيف السوبر بين الأهلي والزمالك بحضور جماهيري كامل

تحدث الإعلامي أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، عن موعد ومكان مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.

وحددت لجنة المسابقات بالجبلاية يوم 18 سبتمبر موعدا لمباراة السوبر المصري لعام 2018 بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس.

وقال شوبير في برنامجه بر قناة تايم سبورتس: مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك ستقام في ستاد القاهرة بحضور جماهيري كامل يوم 18 سبتمبر المقبل.

ستاد القاهرة يقترب من احتضان السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

اقترب ستاد القاهرة الدولي، من استضافة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والمقرر لها يوم 18 سبتمبر المقبل بمسابقة كأس السوبر المصري. يأتي ترشيح ستاد القاهرة لاستضافة المباراة، عقب ظهوره بشكل مميز خلال بطولة الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر خلال الأيام الماضية.

الجبلاية تتمسك بالحكام الأوروبيين في قمة الأهلي والزمالك (خاص)

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، تمسكها باستقدام طاقم تحكيم أوروبي، لإدارة مواجهة قمة الأهلي والزمالك ، بالدوري المصري الممتاز. وقال وجيه أحمد المشرف على لجنة الحكام بالجبلاية في تصريحات خاصة “للقاهرة 24”: “لقد حسمنا الأمر باستقدام تحكيم أوروبي ورفض الحكام العرب، خلال المواجهة المرتقبة”. وأضاف: “استبعاد العرب ليس تقليل من أداؤهم التحكيمي، ولكن لرفع الحرج خاصة أن هذه المباراة هي من ستحسم المتوج بلقب بطولة الدوري الممتاز”. وعن ترشيح نيانت حكم نهائي الأمم الإفريقية، أوضح: “لا أعتقد أن يتولى نيانت مواجهة القمة، كان ضمن الترشيحات فيكتور جوميز، ولكن الأمر سيتم حسمه بالساعات المقبلة، وخاطبنا عدة دول أوروبية لترشيح طاقم تحكيم أبرزهم النمسا وإيطاليا وسلوفاكيا”. ويلتقي الأهلي الزمالك، مساء يوم 28 من الشهر الجاري على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للدوري المصري الممتاز.

“كاف” يٌغرم الترجي التونسي بسبب ذهاب نهائي دوري الأبطال

أعلن الاتحاد التونسي لكرة الثقدم عقوبات “كاف” ضد الترجي بسبب أحداث مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.   وأكد الاتحاد التونسي في بيان له عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن لجنة الانضباط التابعة لـ “كاف” قررت توقيع عقوبة على الترجي بشأن أحداث مباراة الذهاب وليس الإياب.   وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين والتي أقيمت في 24 مايو الماضي انتهت بالتعادل الإيجابي بينهما 1/1.  

وكشف الاتحاد التونسي عن العقوبات التي صدرت في حق الترجي وتتمثل في غرامة قدرها 7,5 ألف دولار بسبب استعمال الشماريخ، وأيضًا 7,5 ألف دولار لرمي المقذوفات، لتصل العقوبة إجمالاً 15 ألف دولار.

 

تابع مواقعنا