الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية تخرج دفعة جديدة من الشركات الناشئة (صور)

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 21/يوليو/2019 - 03:48 م

احتفلت حاضنة الأعمال “أيه يو سي فينتشر لاب”، AUC Venture Lab بكلية إدارة الأعمال فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتخريج الدورة الثانية عشرة من حاضنة الأعمال للشركات الناشئة.

وشهد الاحتفال فى الجامعة الأمريكية إقامة يوم العروض حيث قامت 18 شركة ناشئة محتضنة بعرض منتجاتها وخدماتها في الدورة الثانية عشرة والتي يرعاها البنك العربي الأفريقي الدولي.

وتزامن الاحتفال بالمشاريع المشاركة مع احتفال الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمرور مائة عام على تأسيسها  بحسب أيمن إسماعيل، الأستاذ المساعد وأستاذ كرسي عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة، الذي قال أن هذه الدورة كانت استثنائية للغاية. بعد مرور 6 سنوات على إنشائها وإقامة 12 دورة واحتضان أكثر من 150 شركة ناشئة.

واشار إلي أن مضاعفة حجم الدورة الثانية عشرة وإضافة مجالات جديدة لها.

حفل حاضنة اعمال الجامعة الامريكية     

ويوفر برنامج حاضنة الأعمال بالجامعة، على مدار 16 أسبوع، الدعم للشركات الناشئة والمبتكرة لإطلاق وتنمية أعمالهاالتجارية.

تفاصيل الشركات فى الجامعة الأمريكية

ضمت “أيه يو سي فينتشر لاب”، وهي أول حاضنة أعمال جامعية في مصر ومن الحاضنات الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا، مجموعة من الشركات الناشئة في العديد منالمجالات في هذه الدورة والتي تشمل الابتكار في الرعايةالصحية، والاستدامة في مجالات الطاقة والبيئة والتجارةالإلكترونية.

 وهي: Green Waste،Esorus ، Cartoona،Hall of Talents ، Monkey Beki، Connection ،Dawaia.com،Doctoorum، ،ClinPrime ، Caroline Beauty، Little Blessings ،Lemon Spaces، Tobadaa، Fntique، Marah،Wanas،Tivity و Tafra.

في مجال البيئة، تقوم Green Waste ببيع وبناء النظمالتي تولد الغاز الحيوي والأسمدة بشكل مستدام من النفاياتالعضوية الناتجة عن الماشية والغذاء والصرف الصحي.

وتقول سارة زلطة، الشريك المؤسس لـ Green Waste: “من خلال تجربتنا في “أيه يو سي فينتشر لاب”، تلقينا دعم وتوجيه من قبل قادة الأعمال في العديد من المجالات والذين قدموا لنا إرشادات حول تطوير خطة أعمالنا.

جلسة مثمرة فى الجامعة الأمريكية

لقد كانت جلسات مثمرة وساهمت في زيادة معرفتنا.” في مجال الحفاظ على البيئة، تعمل Cartoona على استبدال المواد البلاستيكية والمعادن والمنتجات الخشبية بالكرتون الخفيف وغير المكلف والمحمول القابل للتخزين والقابل لإعادة التدوير وصديق البيئة.

وتقوم Monkey Bekia بشراء النفايات الصلبة من الشركات الصغيرة وبيعها للمصنعين بهامش ربح بهدف توفير الوقت والمال والجهد للأعمال مع تقليل النفايات الصناعية. أما Connection، فهى شركة ذكية لإدارة النفايات تمكن المجتمعات الذكية في صناعات الترفيه والسياحة والتجزئة منالوصول إلى عملية فعالة لجمع النفايات لتقليل التكلفة بجانب الحصول على الطاقة المتجددة.

مجال التكنولوجيا

وفي مجال التكنولوجيا، تربط Esorus وهي منصةإلكترونية، المصممين المحترفين، والمقاولين ومطوري العقاراتبموردين مؤهلين، من خلال تجربة سلسة من مرحلة التصميمإلى الشراء.

وأكدت داليا لاز، مؤسس Esorus، على أهميةجلسات المعرفة التي يقدمها “أيه يو سي فينتشر لاب،“ قائلة: “تمنحك هذه الجلسات معرفة مهنية متطورة تتوافق مع جودة المعرفة المكتسبة من خلال دراسة ريادة الأعمال التي تقدمها الجامعة للطلاب من خلال أساتذة على مستوى عالمي.”

ومن الشركات الناشئة في هذه الدورة Hall of Talents، وهي منصة للتواصل عبر الإنترنت لصانعي الأفلام، والفنانين والعاملين في هذا القطاع بهدف التواصل لإنتاج المشروعات، كما تملك ذراع إنتاجي يقدم محتوى فريدًا ويكون بمثابة شركة إنتاج خارجية.

ولسد الفجوة بين مصنعي الأثاث في دمياط والعملاء، تقدمFntique منصة على الإنترنت لعرض أثاث دمياط في الأسواق الدولية.

منصة صوتية

وتقدم Wanas منصة صوتية على الإنترنت تضممحتوى باللغة العربية، يتيح للمستخدمين اكتشاف الدراما الصوتية والأخبار والبودكاست والمشاركة بها والاستماع إليها بجودة صوت عالية وشبكة معتمدة من البودكاست.

وتهدفTivity من خلال منصتها إلى رقمنة صناعة اللياقة البدنية منخلال ربط العملاء بمقدمي دروس اللياقة البدنية، بينما تربطTafra من خلال منصتها على الإنترنت من ربط أصحاب الأعمال مع أفضل شركات التوظيف التكنولوجية.

في قطاع الرعاية الصحية، تقدم 3 شركات ناشئة حلولاً وخدمات مبتكرة للمرضى. Dawaia.com هي منصة للرعاية الصحية تمكن المرضى من إيجاد وحجز المواعيد المبكرة مع الأطباء والمراكز الطبية والمستشفيات، كما تتيح للمرضى العثور على الأدوية الخاصة بهم في أقرب الصيدليات.

وDoctoorum هو سوق للسياحة الطبية عبر الإنترنت يمكّن المرضى من مقارنة وحجز علاجات ميسورة التكلفة من مزودي خدمات موثوقين فيجميع أنحاء مصر، أما ClinPrime فهي تمكن الأطباء مناتخاذ قرارات طبية مستنيرة بناءً على بيانات المرضى المخزنة وطلب آراء من أطباء آخرين بطريقة آمنة وخاصة من خلال منصة على الإنترنت.

احتضنت الدورة أيضًا العديد من الشركات الناشئة التي تركز على أسلوب الحياة والسفر تقدم Caroline Beauty للسيدات تجربة مختلفة من خلال مزج الألوان المختلفة ونكهات أحمر الشفاه المصنوعة من المكونات الطبيعية حتى يجدن اللونالمثالي. Little Blessing هي منصة على الإنترنت تحول فكرة غرف الأطفال من الخيال إلى الواقع من خلال الطلبات الشخصية وتصنيعها في مصر.

مجال السياحة

 بينما Tobadaa تربط السائحين بالمسافرين المحليين والمرشدين السياحيين لتجربة سفر متميزة عبر منصة على الإنترنت. Lemon Spaces هي منصة إسكان تهدف لتوفير أماكن للسكن للسائحين في أحياء مختلفة لتوفير تجربة مماثلة للسكان المحليين.

وقد تم رعاية المسار الإبداعي في هذه الدورة من قبل مؤسسة دروسوس، بينما كانت شركة شل هي راعي مسار الطاقة والاستدامة، كما رعى هذه الدورة برنامج أوكسفام والشراكة العربية الدنماركية.

حفل حاضنة اعمال الجامعة الامريكية

تابع مواقعنا