الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير مصر في ألمانيا: قرار الشركة الألمانية Lufthansa جاء بعد إيقاف الطيران البريطانى

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 21/يوليو/2019 - 02:28 م

قال سفير مصر لدي ألمانيا الدكتور بدر عبد العاطي، إنه تواصل فور علمه وقف شركة لوفتهانزا الألمانية Lufthansa لرحلاتها إلي مطار القاهرة مساء أمس السبت 29 يوليو علي مدار الساعة مع السلطات المعنية بوزارتي الخارجية والنقل الألمانيتين ومع شركة لوفتهانزا لمعرفة ملابسات هذا القرار.

وأكد مسئولو الوزارتين أنه لم تصدر أية توصيات أو تحذيرات من جانبهما للشركة لوقف رحلاتها لمطار القاهرة لعدم وجود دواعي او اعتبارات أمنية لدي الوزارتين تستدعي ذلك.

وأضاف عبد العاطى، أنه في ضوء تأكيد مسئولي الوزارتين أنه لم تصدر أي تعليمات للشركه بهذا الخصوص بتعليق الرحلات، قام بالتواصل مع المسؤلين بالإدارات المعنية بشركه لوفتهانزا بمقرها بمدينة فرانكفورت، حيث أكدوا أن هذا القرار هو قرار احترازى مؤقت لمدة يوم واحد السبت 20 يوليو تم اتخاذه فى ضوء قرار الشركة الجوية البريطانية وأنه جارى مراجعته.

أول رد من وزارة الطيران على تعليق رحلات بريطانيا لمصر

توضيح Lufthansa  

ونقل السفير المصري لمسئولي الشركة عدم وجود أي دواعي أمنية تستدعي تعليق الرحلات.

وتابع عبد العاطي، أن مسئولي الشركة عادوا وأوضحوا انهم قرروا استئناف الرحلات إلي مطار القاهرة اعتبارا من صباح اليوم الأحد 21 يوليو في ضوء اقتناعهم بعدم وجود أية تهديدات تستهدف رحلات الشركة أو طواقمها، وتم الاتفاق علي مزيد من التنسيق مع السفارة في برلين مستقبلا.

وتجدر الإشارة إلي استئناف رحلتي شركة لوفتهانزا بالطيران من مطار القاهرة إلي مطار فرانكفورت ومن مطار فرانكفورت إلي مطار القاهرة صباح اليوم طبقا للجدول المقرر.

عاجل.. شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا Lufthansa” تلغي رحلاتها إلى القاهرة لأسباب أمنية

وفى وقت سابق قررت شركة الطيران الألمانية وقف جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة على الفور “لأسباب أمنية”.

ونقلت قناة ARD عن الشركة قولها في بيان :”بما أن السلامة هي الأولوية القصوى، فقد أوقفت شركة الطيران رحلاتها إلى القاهرة مؤقتا اليوم حتى يتم تقييم الوضع”. ولم يتم الكشف عن التفاصيل.

وحذرت الشركة مواطنيها من استخدام الرحلات الجوية داخل مصر أو التوجه إلى شمال وجنوب سيناء، وغرب الدلتا، ومطروح، حيث أن مدة توقف الرحلات ستستغرق 7 أيام، على غرار مثيلتها البريطانية.

تابع مواقعنا