الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب محافظ القاهرة يعلن بدء نقل الموميوات الملكية إلى متحف الحضارات بمصر القديمة

القاهرة 24
ثقافة
الأحد 21/يوليو/2019 - 02:37 م

أعلن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اللواء أحمد فؤاد، بدء أعمال التطوير بمنطقة الفسطاط بحي مصر القديمة، وذلك بالتزامن مع بدء نقل الموميوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارات بالمنطقة.

يأتي ذلك في إطار خطة محافظة القاهرة لرفع كفاءة المنطقة وإزالة جميع الاشغالات.

وأضاف نائب المحافظ، في تصريحات صحفية، أنه تم الانتهاء من طلاء 13 عقارا بمحيط كوبري العاشر باتجاه المنيب بالكورنيش، كما تم الانتهاء من طلاء أول مبنى من مباني الفواخير والبدء في دهــان بــاقي الفواخير.

وطالب نائب المحافظ أجهزة حي مصر القديمة بـرفع الإشغالات الموجودة بالمنطقة تمهيدا للبدء في نقـل مناولة القمامة الموجودة أسفل كوبري العاشر، موضحا أنه جار استكمال أعمال الرصف والإنارة لخروج خـط سيــر نقــل الموميوات بالمظهر الحضاري الذي يليق بــاسم مصــر.

يأتي ذلك بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد اجتماع حضره الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، واللواء عاطف مفتاح، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحةبنقل الموميوات.

وعرض وزير الآثار خطة الوزارة لنقل الموميوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث وجه الرئيس بإتمام تلك العملية في موكب عالمي يليق بعظمة الحضارة المصرية، كما وجه بتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف وببحيرة عين الصيرة.

تابع مواقعنا