• بحث عن
  • أول تعليق من التعليم على واقعة حصول طالبة متفوقة على 7% بالثانوية العامة (مستند)

    السيد موسى

    علق خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة لامتحانات الثانوية العامة، على واقعة حصول طالبة بالثانوية العامة تدعي أنها متفوقة على 7%، بقوله: “كلامها مش صحيح”.

    وأضاف عبد الحكم في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الأمر ليس جديد، موضحًا أنه في كل عام يتم انتشار مثل هذه الحالات، على الأقل بكل كنترول حالة.

    وأوضح مدير الإدارة العامة لامتحانات الثانوية العامة، أن الطلاب جميعهم يتبين كذبهم بعد كل الوقائع مع كل عام، متابعًا: “عندي دليل كذبها”.

    وعن سؤاله عن الدليل، قال “سهلة نجمع الناس كلها ونطابق الرقم اللي على الغلاف بالسريال نمبر المتواجد بداخل الورقة وهو هو اللي موجود”.

    وبالنسبة لكلام أولياء أمر الطالبة، أنه تم تغيير “تكت البيانات”، قال عبد الحكم، “سهلة جدًا نجيب أوراقها في 2 ثانوي ونطابقها، والنيابة تقول كلمتها”، متابعًا: “دي ادعاءات كاذبة وبتحصل كل سنة”.

    “الورق اتبدل”.. تفاصيل حصول طالبة متفوقة على 7% بالثانوية العامة في الدقهلية

    شهدت مدرسة السنبلاوين الثانوية بنات، واقعة مثيرة للجدل بالمنصورة، في نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/ 2018، حيث فوجئ أولياء أمور طالبة متفوقة بحصول ابنتهم على 7%.

    وفوجئ أهالي الطالبة سمر السيد علي عبدربه، طالبة بمدرسة السنبلاوين الثانوية بنات، بنتيجتها  7% أي حاصلة على 29 درجة من أصل 410 درجة بالثانوية العامة.

    نتيجة الطالبة سمر السيد- الثانوية العامة
    نتيجة الطالبة سمر السيد- الثانوية العامة

    وتقدم أهالي الطالبة بطلب للمدرسة للحصول على النتيجة، حيث أنهم شكوا في أن نتيجة الإنترنت قد يكون بها مشكلة معينة، خاصًة أن نجلتهم مشهود لها بالتفوق، إلا أنهم فوجئوا بنفس النتيجة.

    نتيجة الطالبة سمر السيد- الثانوية العامة
    نتيجة الطالبة سمر السيد- الثانوية العامة

    ومع تقدم أولياء الأمور للاطلاع على إجابة نجلتهم بالمدرسة، قابلوا رئيس الكنترول “عبد القادر. إ. ع”، وتم الكشف على ورق الطالبة داخل مكتبه في حضوره، لتفاجئ الطالبة بأن كراسات الإجابة ليست كراستها.

    ووجدت الطالبة، أن كراسات الإجابة تختلف تمامًا عن كراسات الإجابة الخاصة بها، والخط المدون على هذه الأوراق لا يمت لها بصلة (حسب حديثها)، “الورق متغير من أول التكت، تكت البيانات نفسه مكتوب بخط مش خطها”.

    وطالب أولياء أمور الطالبة، جميع الجهات المختصة بأخذ الإجراءات اللازمة تجاه تلك المشكلة، متهمين رئيس الكنترول بصفته وشخصه والجهاز المعاون له بالتلاعب في أوراق الطالبة سمر السيد علي عبدربه.

    “المُقدر لا يُقدر”.. أزمة بين أولياء الأمور و”التعليم” بسبب تظلمات الثانوية العامة

    ومن ناحية أخرى أثيرت حالة من الجدل الواسع بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، خلال إطلاعهم على كراسات إجاباتهم، بعد تقدمهم بتظلمات على النتيجة.

    واشتعلت الأزمة، حول مصطلح “المُقدر لا يقدر”، وهو مصطلح يشير إلى أن الإجابة التي أعطيت درجة لا تقدر مرة أخرى بالتظلمات، أي أنها تم تصحيحها ولا يتم التلاعب بالنتيجة.

    “التعليم” تكشف موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019

    وأوضح خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات في وقت سابق، أن التظلمات يكون من خلال مطابقة المرآة الخارجية بكراسة الإجابة لدرجات التصحيحي بالداخل.

    وأشار عبد الحكم، إلى أن الإجابة المقدرة وأخذت درجات لا تقدر مرة أخرى من خلال التظلمات، وهو الأمر الذي اعترض عليه أولياء الأمور اليوم أمام لجان التظلمات.

    130 ألف كراسة سيتم إعادة تصحيحها.. “التعليم” تكشف أسباب كثرة التظلمات على نتيجة الثانوية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق