الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الورق اتبدل”.. تفاصيل حصول طالبة متفوقة على 7% بالثانوية العامة في الدقهلية (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 22/يوليو/2019 - 07:37 م

شهدت مدرسة السنبلاوين الثانوية بنات، واقعة مثيرة للجدل، في نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/ 2018، حيث فوجئ أولياء أمور طالبة متفوقة بحصول ابنتهم على 7%.

وفوجئ أهالي الطالبة سمر السيد علي عبدربه، طالبة بمدرسة السنبلاوين الثانوية بنات، بنتيجتها  7% أي حاصلة على 29 درجة من أصل 410 درجة بالثانوية العامة.

نتيجة الطالبة سمر السيد- الثانوية العامة
نتيجة الطالبة سمر السيد- الثانوية العامة

وتقدم أهالي الطالبة بطلب للمدرسة للحصول على النتيجة، حيث أنهم شكوا في أن نتيجة الإنترنت قد يكون بها مشكلة معينة، خاصًة أن نجلتهم مشهود لها بالتفوق، إلا أنهم فوجئوا بنفس النتيجة.

نتيجة الطالبة سمر السيد- الثانوية العامة
نتيجة الطالبة سمر السيد- الثانوية العامة

ومع تقدم أولياء الأمور للاطلاع على إجابة نجلتهم بالمدرسة، قابلوا رئيس الكنترول “عبد القادر. إ. ع”، وتم الكشف على ورق الطالبة داخل مكتبه في حضوره، لتفاجئ الطالبة بأن كراسات الإجابة ليست كراستها.

ووجدت الطالبة، أن كراسات الإجابة تختلف تمامًا عن كراسات الإجابة الخاصة بها، والخط المدون على هذه الأوراق لا يمت لها بصلة (حسب حديثها)، “الورق متغير من أول التكت، تكت البيانات نفسه مكتوب بخط مش خطها”.

وطالب أولياء أمور الطالبة، جميع الجهات المختصة بأخذ الإجراءات اللازمة تجاه تلك المشكلة، متهمين رئيس الكنترول بصفته وشخصه والجهاز المعاون له بالتلاعب في أوراق الطالبة سمر السيد علي عبدربه.

أول تعليق من التعليم على واقعة حصول طالبة متفوقة على 7% بالثانوية العامة (مستند)

ومن ناحية أخرى أثيرت حالة من الجدل الواسع بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، خلال إطلاعهم على كراسات إجاباتهم، بعد تقدمهم بتظلمات على النتيجة.

واشتعلت الأزمة، حول مصطلح “المُقدر لا يقدر”، وهو مصطلح يشير إلى أن الإجابة التي أعطيت درجة لا تقدر مرة أخرى بالتظلمات، أي أنها تم تصحيحها ولا يتم التلاعب بالنتيجة.

“التعليم” تكشف موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019

وأوضح خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات في وقت سابق، أن التظلمات يكون من خلال مطابقة المرآة الخارجية بكراسة الإجابة لدرجات التصحيح بالداخل.

وأشار عبد الحكم، إلى أن الإجابة المقدرة وأخذت درجات لا تقدر مرة أخرى من خلال التظلمات، وهو الأمر الذي اعترض عليه أولياء الأمور اليوم أمام لجان التظلمات.

130 ألف كراسة سيتم إعادة تصحيحها.. “التعليم” تكشف أسباب كثرة التظلمات على نتيجة الثانوية

تابع مواقعنا