الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المُقدر لا يُقدر”.. أزمة بين أولياء الأمور و”التعليم” بسبب تظلمات الثانوية العامة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 22/يوليو/2019 - 06:10 م

أثيرت حالة من الجدل الواسع بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، خلال إطلاعهم على كراسات إجاباتهم، بعد تقدمهم بتظلمات على النتيجة.

واشتعلت الأزمة، حول مصطلح “المُقدر لا يقدر”، وهو مصطلح يشير إلى أن الإجابة التي أعطيت درجة لا تقدر مرة أخرى بالتظلمات، أي أنها تم تصحيحها ولا يتم التلاعب بالنتيجة.

“التعليم” تكشف موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019

وأوضح خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات في وقت سابق، أن التظلمات يكون من خلال مطابقة المرآة الخارجية بكراسة الإجابة لدرجات التصحيحي بالداخل.

وأشار عبد الحكم، إلى أن الإجابة المقدرة وأخذت درجات لا تقدر مرة أخرى من خلال التظلمات، وهو الأمر الذي اعترض عليه أولياء الأمور اليوم أمام لجان التظلمات.

130 ألف كراسة سيتم إعادة تصحيحها.. “التعليم” تكشف أسباب كثرة التظلمات على نتيجة الثانوية

حيث قال عمرو الديب، ولي أمر أحد الطلاب المتظلمين، إن الأمر ليس جديدًا وفي كل الأعوام السابقة ومصطلح “المقدر لا يقدر”، يعمل به في التظلمات على نتيجة الثانوية العامة.

وأضافت ياسمين، ولي أمر إحدى الطالبات، أنه الأمر نفسه تكرر معاها في العام المقبل، ونجحت في الحصول على الدرجات بعد رفع قضية أمام مجلس الدولة، وتم تصحيحها من قبل مستشارين المادة.

وتابعت هاله، ولي أمر أحد الطلاب المتظلمين، أن نجلها كان يحلم بكلية طب وحصل على 402، وله في الفرنساوي 2.5 والإنجليزي 1.5، ومع الإطلاع على كرسات الأجابة اتضح أنه لم يخطأ في الأسئلة، ومع ذلك حلمه بالطب “راح” (حسب قولها).

لاستيعاب الآلاف.. التعليم ترفع عدد العاملين بلجان التظلمات على نتيجة الثانوية العامة

كشف خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحانات، عن موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة .

موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة

وقال عبد الحكم، إن الوزارة ستعلن نتيجة تظلمات الثانوية العامة أول يوم في إطلاع الطلاب على كراسة الإجابة في يومها الأول اليوم، يوم الخميس المقبل.

وشدد مدير الإدارة العامة للامتحانات، على الطالب متابعة الكنترول للاستفسار عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة وما وصلت إليه سواء بزيادة درجات أو عدم الزيادة.

إقبال شديد على لجان تظلمات الثانوية العامة لليوم الثالث على التوالي (صور)

وأوضح أن الكنترول يتبع الإجراءات المعروفة بارسال نتيجة الطالب فى حالة الزيادة إلى الكنترول والطالب يسترد المبلغ الذى سدده مقابل التظلم على النتيجة.

وتتابع لجان النظام والمراقبة التابعة للثانوية العامة، إطلاع طلاب الثانوية المتظلمين من النتيجة على كراسات إجاباتهم في المقار المخصص لها.

تابع مواقعنا