الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 محافظات مصرية الأكثر إستبدالًا للريال السعودي.. تعرف عليهم (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 22/يوليو/2019 - 11:39 ص

كشف عبد المجيد محي الدين رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي المصري عن أكثر المحافظات المصرية التي تصدر الريال السعودي للبنوك، وذلك لما تتمتع به هذة المحافظات من عمالة كبيرة لدي الدول العربية وتحديدا المملكة العربية السعودية التى تحتضن نحو مليوني مواطن مصري.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24 ” أن شركات الصرافة والبنوك لديها وفرة كبيرة من الريال السعودي، خاصة في عدة محافظات على رأسهم المنصورة وميت غمر بالدقهلية ،وبني مزار بالمنيا ، وسوهاج ، قنا .

وأوضح أن فروع شركة الأهلي للصرافة تتلقي ريالات سعودية من هذة المحافظات في أوقات الذروة يوميا بقيمة تتراوح من 1.5 الى 2 مليون ريال سعودي،لافتا الى أن الأهالي يحتفظون بالريالات على مدار العام ويتجهون لاستبدالها في وقت الحاجة.

وذكر عبد المجيد محي الدين رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي، إن الريال السعودي متوفر وبكميات كبيرة في جميع فروع الصرافة والبنوك ويمكن لأي مواطن مقدم على زيارة بيت الله الحرام سواء لتأدية العمرة أو الحج أن يحصل على ما يحتاجة من الريال السعودي لتلبية إحتياجاته داخل المملكة العربية السعودية.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أنه لا يوجد أية شروط أو أوراق للحصول على الريال السعودي على ألا يتجاوز المبلغ المطلوب ما قيمته 30 ألف جنيه ، أما إذا تجازو قيمة المبلغ المطلوب ما يعادل 30 ألف جنيه ،فيقوم العميل بكتابة إستمارة مع صورة البطاقة الشخصية.

وأشار الى أن المصريين المقبلين على الذهاب إلى الحج الموسم الحالي قامو بشراء احتياجاتهم من الريال السعودي ،ويتبقي أصحاب حج الترفية والسياحة الذي يكون قبل موعد الوقوف بعرفة بأيام قليلة وربما قبلها بيوم واحد.

تابع مواقعنا