• بحث عن
  • أول تعليق من أسرة الطفل “عبد العزيز” بعد أن فقد والديه في حادث مأساوي بالسعودية

    كشفت أسرة الطفل “عبد العزيز” الذي فقد والديه إثر حادث سير مأساوي في المملكة العربية السعودية، إنه في حالة جيدة وبدأ التعافي من إصاباته.

    وأضاف “هشام” أحد أقارب الطفل، أن الأخوة في المملكة العربية السعودية متهمين للغاية بحالة الطفل ويعتنون به جيدًا.

    ولفت، إلى أن الحادث كان منذ 10 أيام، حيث كان يعود الأب والأم وطفلهما من أداء مناسك العمرة، ليلقوا مصرعهم في حادث أليم، ويتركوا عبد العزيز بمفرده بعد وفاتهم.

    وأوضح، أن عبد العزيز هو الابن الوحيد للوالدين المتوفيين ويبلغ من العمر 7 سنوات، موضحًا أن والده كان يعمل محاسب في أحد الشركات بالمدينة المنورة، ويمكث في السعودية طيلة 15 عامًا.

    وأشاد “هشام” بزيارة أمير المدينة المنورة للطفل عبد العزيز، لافتًا إلى أن أولاد عم والده في المملكة العربية السعودية ويتابعون حالته جيدًا.

    حالة الطفل الذي ينتمي لأسرة من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، أصبح حديث الساعة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد الاهتمام الكبير بحالته.

    ودشن مستخدمو مواقع التواصل، بالمملكة العربية السعودية هاشتاج بعنوان عنوان “لست وحدك يا عب دالعزيز”، عقب نشر مبادرة “خير أمة” مقطعًا مصورًا يوثق موقفًا إنسانيًا لأهل المدينة المنورة مع طفل مصري فقد والديه في حادث مروري.

    وبحسب موقع “البيان” قام عدد كبير من أهل المدينة بزيارة الطفل المصري في المستشفى دعمًا له، وتأكيدًا على أن أهل المدينة هم أهله.

    وقال الدكتور أيمن خراب، مدير مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، إنه تم استقبال الطفل بعد حادث مأساوي تعرضت له أسرته بطريق سفرها من مدينة رابغ إلى المدنية، أسفر عن وفاة والديه.

    وأشار، إلى أن الطفل عبدالعزيز تعرض لكسور في الفخذ وكسر في الحوض وتم تنويمه في المستشفى، وإجراء عملية جراحية له لتثبيت الكسر في الفخذ، أما كسر الحوض فسيتم علاجه تحفظيا، وهو ما يحتاج إلى راحة ستستمر نحو أربعة أسابيع، وسيظل في المستشفى أسبوعا آخر للاطمئنان على حالته.

    من جانبها، قالت مها سالم، المتحدث الإعلامي باسم وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن المسئولين المصريين في السفارة، يتابعون عن كثب حالة الطفل عبد العزيز، والذي لقي والديه مصرعهم إثر حادث مؤلم في السعودية.

    وأضافت سالم في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه سيتم التواصل مع المسئولين عن منطقة المدينة المنورة، للاتفاق على إجراءات عودة الطفل المصري وتسلميه لذويه.

    وأشارت المتحدث الإعلامي باسم وزارة الهجرة، إلى أنهم يتابعون تلك الواقعة رغم تواجدهم في كندا، وسيتم الإعلان عن جميع تفاصيل والإجراءات فور عودتهم، موضحًة أن المسئولين في الوزارة والسفارة يتابعون الحالة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق