الهند تحقق فى اختفاء مواليد الإناث بـ123 قرية خلال 3 أشهر

منة محمد رمضان

تحقق السلطات القضائية بولاية بشمال الهند صباح اليوم، بعد ظهور واقعة مثيرة للجدل بشأن ولادة 216 طفلا في 123 قرية خلال 3 شهور كلهم من الذكور، بسبب ظهور ثقافة الأطفال الذكور، فيما قال عضو المجلس التشريعي “غوبان” من المثير للصدمة أن تكون نسبة الإناث بين المواليد صفرا في 123 قرية في المقاطعة.

وأضافت “غوبان”، أن السلطات القضائية فى مدينة أوتاركاشي بولاية أوتارخاند شمالي الهند، وإن هذه البيانات أثارت حفيظته وقلق في السجل المدني، والمعنيين بمعدلات الولادة في الولاية، وأشاروا إلي احتمال حدوث عمليات إجهاض انتقائية للأجنه الإناث.

وأكدت السلطات القضائية بالهند بعد فتح التحقيقات أثبت أن هناك عمليات انتقاء جنسي، وعمليات إجهاض للأجنة الإناث واسعة النطاق، وذلك بعد أن سنت الهند في العام 1994 تشريعا يمنع إجهاضا الأجنة الإناث غير هذه الممارسة في ذلك الوقت كانت إشاعة بين البلاد.

اعتقاد قديم شائع

وأضافت السلطات بالهند، أن الأبوان بالهند كانوا يعتقدوا الذكور يمكنهم إعالة أسرهم في حين أن الإناث ” مكلفات مالياً، أو ماتمسي “عالة” عليهم  فلذلك اتجهه بعض الأهالي في شمال الهند إلي إجهاد الأجنة الإناث، وتم آخر إحصاء للسكان عام 2011، تبين أن نسبة الإناث في المنطقة، مقابل الذكور في الهند بلغت 943 أنثي مقابل كل 1000 ذكر.

وتحولت الإشاعة إلي حقيقة بعد مرور بعد السنين، بينما أضاف مدير مقاطعة “أوتاركشي أشيش تشوهان ” إن معدل ولادة الإناث في المنطقة، الذي جمعته مديرية الصحة المحلية آخيرا كان”مثيرا للشبهات وألقي الضوء علي عمليات إجهاض واسعة الأجنة للإناث”، وظلت نسبة مواليد الأجنة الإناث تقل، حتي كشف خلال العام الماضي، تقريرا للحكومة الهندية أن نحو 63 مليون أمرأه مفقودة إحصائيا من سكان البلاد.

وأضافت الشرطة الهندية، أن خلال الفترة الماضية أيضا عثرت الشرطة علي 19 جنيا تم إجهاضها بالقرب من مستشفي في ولاية “ماهاراشترا”، اكتشفتهم ضباط كانوا يحققون في وفاة امراة خضعت لعملية إجهاض غير قانونية، ولذلك وجهت وزارة الصحه الهنديه لمعرفة السبب الحقيقي لمثل هذه الأرقام المقلقة إتخاذ إجراءات جادة لحلها، ولذلك السلطات ستطلق أيضا “حملة توعية واسعة النطاق”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق