• بحث عن
  • ضبط 3 مسئولين بأحد أحياء الإسكندرية بتهم الاستيلاء على المال العام وتزوير المستندات

    تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على مسئولين بأحد الأحياء في محافظة الإسكندرية بعد ارتكاب مخالفات مالية والتزوير والتلاعب في المستندات.

    ووردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، تفيد قيام أربعة من مسئولي أحد الأحياء بمحافظة الإسكندرية بإرتكاب مخالفات مالية تتمثل في صرف بدل العطلات عن أيام الجمعة والسبت ومكافآت الإعلانات، والتزوير والتلاعب في المستندات.

    وأضافت المعلومات، أنه خلال الفترة من عام 2018 حتى عام 2019 قاموا بإستغلال موقعهم الوظيفي والإضرار بأموال جهة عملهم، والإشتراك فيما بينهم في تزوير سجل أيام عطلات الجمعة والسبت وإصطناع سجل آخر أثبتوا فيه أسماء موظفين بأعلى أساسي مرتب داخل الحي ولم يحضروا للعمل، حتى يتم صرف مبالغ ماليه لهم غير مستحقة عن تلك الأيام بالمخالفة للحقيقية.

    وتمكنوا من خلال ذلك من صرف مبالغ مالية بلغ إجماليها 265,572 جنيه خلال تلك الفترة، فضلاً عن قيام اثنين منهم بإدراج أسماء موظفين من إدارات غير مستحقه لصرف مكافأة الإعلانات بالمخالفة للحقيقة، وتمكنا من خلال ذلك من صرف مبلغ 37,790 جنيه بدون وجه حق، وبذلك يكون إجمالى المبالغ المالية المستولى عليها 303,362 جنيه، الأمر الذى أدى إلى الإضرار العمدي بالمال العام والتربح من أعمال الوظيفة وإختلاس أموال جهة عملهم.

    بسؤال أعضاء اللجنة المشكلة لفحص أعمال المتحرى عنهم أكدوا صحة ما توصلت إليه التحريات، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة وأرفقت بالأوراق.

    وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية بأمن الإسكندرية، تم ضبط ثلاثة منهم وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهمة الرابعة السابق إتهامها فى قضيتي قضية رشوة وإستغلال النفوذ، والمحبوسة حاليًا على ذمة إحدى القضايا، وأبدوا إستعدادهم لسداد المبالغ المالية المستولى عليها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق