الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالبة المنصورة الحاصلة على 7% بالثانوية تكشف تفاصيل “تبديل ورقها”.. ودرجاتها خلال السنوات الماضية (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 23/يوليو/2019 - 04:09 م

قالت الطالبة سمر السيد علي عبدربه، الحاصلة على 7% في الثانوية العامة للعام الدراسي 2019، إنها فوجئت بتلك الدرجات، موضحًة أنها قدمت شكوى بوزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، ومجلس الوزراء.

وأضافت سمر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنها تقدمت مع محامي برفع قضية ضد رئيس الكنترول، لاتهامه بالتلاعب في أوراق القضية، مشيرًة إلى أنها مشهود لها بالتفوق على مدار السنوات الماضية.

وأشارت الطالبة المتفوقة الحاصلة على 7%، أنها فوجئت بفشلها في المرحلة التي بذلت فيها قصار جهدها للالتحاق بكليات القمة.

وأوضحت الطالبة، أنها كانت في المرتبة الثانية خلال المرحلة الإعدادية بتقدير 97.9 % تقريبًا، وفي فترة الثانوية كان مستواها فوق الـ95% في الصفين الأول والثاني الثانوي.

واستكملت أنها بذلت مجهودات مضاعفة خلال ذلك العام للحصول على 99%، وبالفعل مع مراجعة معلميها، كانت تنتظر الفتاة أن تحصل على نسبة 98.5% تقريبًا وتلتحق بكلية الصيدلة، مؤكدًة على أنه تم تبديل كراسات إجابتها.

“الورق اتبدل”.. تفاصيل حصول طالبة متفوقة على 7% بالثانوية العامة في الدقهلية (مستند)

شهدت مدرسة السنبلاوين الثانوية بنات، واقعة مثيرة للجدل، في نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/ 2018، حيث فوجئ أولياء أمور طالبة متفوقة بحصول ابنتهم على 7%.

وفوجئ أهالي الطالبة سمر السيد علي عبدربه، طالبة بمدرسة السنبلاوين الثانوية بنات، بنتيجتها  7% أي حاصلة على 29 درجة من أصل 410 درجة بالثانوية العامة.

نتيجة الطالبة سمر السيد- الثانوية العامة
نتيجة الطالبة سمر السيد- الثانوية العامة

وتقدم أهالي الطالبة بطلب للمدرسة للحصول على النتيجة، حيث أنهم شكوا في أن نتيجة الإنترنت قد يكون بها مشكلة معينة، خاصًة أن نجلتهم مشهود لها بالتفوق، إلا أنهم فوجئوا بنفس النتيجة.

نتيجة الطالبة سمر السيد- الثانوية العامة
نتيجة الطالبة سمر السيد- الثانوية العامة

ومع تقدم أولياء الأمور للاطلاع على إجابة نجلتهم بالمدرسة، قابلوا رئيس الكنترول “عبد القادر. إ. ع”، وتم الكشف على ورق الطالبة داخل مكتبه في حضوره، لتفاجئ الطالبة بأن كراسات الإجابة ليست كراستها.

ووجدت الطالبة، أن كراسات الإجابة تختلف تمامًا عن كراسات الإجابة الخاصة بها، والخط المدون على هذه الأوراق لا يمت لها بصلة (حسب حديثها)، “الورق متغير من أول التكت، تكت البيانات نفسه مكتوب بخط مش خطها”.

وطالب أولياء أمور الطالبة، جميع الجهات المختصة بأخذ الإجراءات اللازمة تجاه تلك المشكلة، متهمين رئيس الكنترول بصفته وشخصه والجهاز المعاون له بالتلاعب في أوراق الطالبة سمر السيد علي عبدربه.

أول تعليق من التعليم على واقعة حصول طالبة متفوقة على 7% بالثانوية العامة (مستند)

علق خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة لامتحانات الثانوية العامة، على واقعة حصول طالبة بالثانوية العامة تدعي أنها متفوقة على 7%، بقوله: “كلامها مش صحيح”.

وأضاف عبد الحكم في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الأمر ليس جديد، موضحًا أنه في كل عام يتم انتشار مثل هذه الحالات، على الأقل بكل كنترول حالة.

وأوضح مدير الإدارة العامة لامتحانات الثانوية العامة، أن الطلاب جميعهم يتبين كذبهم بعد كل الوقائع مع كل عام، متابعًا: “عندي دليل كذبها”.

وعن سؤاله عن الدليل، قال “سهلة نجمع الناس كلها ونطابق الرقم اللي على الغلاف بالسريال نمبر المتواجد بداخل الورقة وهو هو اللي موجود”.

وبالنسبة لكلام أولياء أمر الطالبة، أنه تم تغيير “تكت البيانات”، قال عبد الحكم، “سهلة جدًا نجيب أوراقها في 2 ثانوي ونطابقها، والنيابة تقول كلمتها”، متابعًا: “دي ادعاءات كاذبة وبتحصل كل سنة”.

 

تابع مواقعنا