• بحث عن
  • مصر تُدين هدم السلطات الإسرائيلية لمباني سكنية بمدينة القدس

    أعربت جُمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم، عن إدانتها للتصعيد الذي تشهده مدينة القدس، من قيام السلطات الإسرائيلية بهدم عدة مباني سكنية في وادي الحمص جنوب المدينة.

    وأكدت مصر، رفضها لأية أعمال من شأنها تغيير الوضع القائم في القدس بما يتنافى مع مقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وغيرها من الاتفاقات الدولية والإنسانية.

    كما نوه البيان، إلى مخاطر تأثير هذه الأعمال على جهود تحقيق السلام العادل والشامل، مؤكداً على موقف مصر الراسخ تجاه دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، والعمل على استئناف المفاوضات بغية الدفع بعملية السلام على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.

    من جهتها، استنكرت الرئاسة الفلسطينية هذه الجريمة، التي ترتكبها إسرائيل بحق المقدسيين، مدينةً عمليات الهدم، وحملت الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية كاملة عن هذا التصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، واعتبرته جزءًا من مخطط تنفيذ صفقة القرن الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

    وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أن الرئيس محمود عباس، يجري اتصالات مع مختلف الأطراف ذات العلاقة لوقف هذه المجزرة الإسرائيلية، ودعت الرئاسة المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري، لوقف هذا العدوان بحق الشعب الفسطيني وأرضه ومقدساته.

    وتابعت: “إن دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ستقوم عاجلًا أم آجلًا، وهو طريق السلام الوحيد، وعلى الآخرين أن يتحملوا مسؤولياتهم”.

    فيما قالت اللجنة المركزية لحركة فتح: “مرةً أخرى ترتكب إسرائيل جريمةً جديدةً بحق شعبنا عبر عملية هدمٍممنهجٍ في منطقة وادي الحمص في صور باهر الواقعة على مشارف القدس، وهي بهذا الهدم إنما ترتكب جريمة حرب وجريمة تطهيرٍ عرقي تضاف إلى سجلها الأسود من الجرائم المتعاقبة ضد الإنسانِ والأرض والمقدسات الفلسطينية، وخاصة في مدينة القدس، عاصمة فلسطين الأبدية”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق