• بحث عن
  • وزيرة الهجرة من كندا: ” أي حد يقول كلمة على بلدنا يتقطع” (فيديو)

    زين العامر

    أثارت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء لقاء جمعها مع الجالية المصرية في كندا، بتصريح وصفه البعض بـ “العنيف”.

    وقالت السفيرة نبيلة مكرم في معترض كلمتها،: “أي حد يقول كلمة على بلدنا يتقطع” مع إشارة بعلامة النحر.

    ونشر مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي” تويتر” ظهرت فيه الوزيرة نبيلة مكرم، وهى تلقي كلمة أمام الجالية المصرية في كندا، بمناسبة رفع العلم المصري لأول مرة في البرلمان الكندي، في فعالية كانت الوزيرة مدعوة إليها، قائلة: “لأننا ما عندناش غير بلد واحدة مصر اللي بتضمنا كلنا، ومصر اللي بتقربنا كلنا، ومهما اتغربنا ومهما روحنا وجينا، هتفضل البلد دي ساكنة في قلبنا، وما نستحملش ولا كلمة عليها، أي حد يقول برة كلمة على بلدنا؟.. يتقطع”.


    يذكر أن رئيس البرلمان الكندي استقبل الوفد المصري الذي يضم السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، والسفير أحمد أبو زيد سفير مصر لدى كندا، والقنصل حسام محرم قنصل مصر العام في مونتريال، وكذلك النائب شريف سبعاوي عضو برلمان أونتاريو.

    جاء ذلك في ضوء فعاليات الاحتفال بشهر الحضارة المصرية بكندا ورفع العلم المصري للمرة الأولى في برلمان أونتاريو الكندي.

    وخلال اللقاء، قدمت السفيرة نبيلة مكرم خالص الشكر إلى رئيس برلمان أونتاريو على دعمه للنائب شريف سبعاوي حتى تمت الموافقة على قرار إعلان “يوليو” شهر الحضارة المصرية، الأمر الذي يؤكد تقدير واحترام الشعب الكندي لكافة الثقافات على أرضه، وحثه الدائم على تطبيق مبدأ التعايش والاندماج لدى الشباب في كندا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق