• بحث عن
  • “يوخر الحمل ويحرق الجلد”.. أضرار بالغة يسببها وضع “اللابتوب” على قدميك

    بسنت محمد

    اعتاد الكثيرون ممن يملكون أجهزة الكمبيوتر المحمول ” اللابتوب” وضعه على القدمين والجلوس لساعات طويلة بهذه الوضعية، لإنجاز أعمالهم بشكل أكثر سهولة وسلاسة، ولكنهم حين يعلمون مدى خطوة تلك الطريقة على صحتهم، ربما لا يتبعونها إطلاقاً.

    الإضرار بالخصوبة

    سبب بقاء جهاز الكمبيوتر المحمول على الساقين لفترات طويلة على القدرات الإنجابية، لكل من الجنسين، حيث يشكل مخاطر على الحيوانات المنوية للذكور وإنتاج البويضات للإناث.
    حيث أثبتت أحدث الدراسات الطبية، أن وضع “الابتوب” بالقرب من الخصيتين يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتهما مما قد يتسبب في حدوث العقم.

    السرطان

    كشف باحثون سويسريون أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الساخنة تؤدي إلى تلف خلايا الجلد، بالإضافة إلى أن الأشعة الكهرومغناطيسية المنبعثة منه من الممكن أن تغير المعلومات الوراثية وتسبب سرطان الجلد.

    وبالتالي، فإن الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة الحمولة بهذه الطريقة هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الخصية والمبيض.

    تأخر الحمل

    عند استخدام السيدات والفتيات جهاز “اللابتوب” على قديمهم لفترات زمنية طويلة، يؤثر ذلك بشكل مباشر على خصوبة المرأة وقدرتها على الإنجاب، حيث يؤخر من إنتاج البويضات ويجعل من الصعب عليها الحمل.

    حروق جلدية

    أثبت الأطباء أن وضع أجهزة “اللابتوب” على الأرجل لفترات طويلة، خاصة أثناء وصوله لدرجات حرارة عالية، يؤدي ما يسمى بـ”متلازمة الجلد المحمص”، والتي تشوه الجلد وتغير من لونه وملمسه بشكل ملحوظ.

    آلام الرقبة والظهر

    يسرع مستخدمي الكمبيوتر المحمول في هذه الوضعية لفترات طويلة، من إصابتهم بأمراض العمود الفقري والرقبة.

    صعوبة في النوم

    حيث يتسبب الضوء الأزرق الصادر من شاشة الكمبيوتر المحمول في إيقاف إنتاج الميلاتونين في الجسم، وهو الذي يساعد ارتفاعه في الجسم على النوم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق