السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكنيسة توفد كاهنًا لزيارة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 23/يوليو/2019 - 06:33 م

أوفدت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، القس بولا أسحق، المسئول عن زيارة المساجين، لزيارة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار، في محبسهم. وقالت مصادر كنيسة في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن البابا تواضروس الثاني وجه بضرورة تفقد وزيارة وائل سعد “الراهب أشعياء المقاري، والراهب فلتاؤوس المقاري. وأضافت المصادر، أن البابا تدخل لدى الأجهزة الأمنية للسماح بزيارة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، لافتةً إلى أن البابا أوصى بضرورة الاستماع إليهم ومعرفة متطلباتهم والصلاة لأجلهم. وبينت، أن قرار البابا تواضروس الثاني طبيعي جدًا، خاصةً وأن الكنيسة تحرص طيلة الوقت على زيارة المساجين المسيحيين في محبسهم، سواء صدرت ضدهم أحكام أو لم تصدر، حيث تعتبر لفتة أبوية من قداسة البابا من باب رعاية الأب لجميع أبناءه. ولفتت المصادر الكنيسة، إلى أن قرار البابا تواضروس الثاني ليس له أي علاقة بمجريات القضية، خاصةً بعد الحكم على المتهمين بتحويل أوراقهما إلى فضيلة المفتي لمعرفة الرأي الشرعي في إعدامهم. وأكدت المصادر، أن الكنيسة تحترم القضاء المصري وجميع أحكامها ولا دخل لها به، وزيارة الراهبين المتهمين بقتل رئيس دير أبو مقار، ليس لها أي علاقة بالاستماع إلى روايتهم حول القضية أو معرفة أي تفاصيل تتعلق بالنقض الذي قدمه محاميهم على الحكم الصادر ضدهم. يُذكر أن تلك ليست المرة الأولى لتواصل الكنيسة مع المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس أو أسرهم، ففي وقت سابق من العام الماضي، أجرى قداسة البابا تواضروس الثاني، اتصالًا هاتفيا بوالدة المتهم وائل سعد تاوضروس “الراهب أشعياء المقاري” حيث اطمأن عليها وأكد لها حرصه واهتمامه بكل أحوالها.

وأعربت والدة وائل سعد، عن امتنانها لقداسة البابا للفتة الأبوية الكريمة التي قدمها باتصاله بها والاطمئنان عليها. كما التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بشقيق الراهب السابق وهو راهب بأحد الأديرة في الصعيد.

وقضت محكمة جنايات دمنهور المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، بإعدام المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون.

ونطقت محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، بالإعدام للمتهمين في قضية محاكمة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، وذلك عقب تحويل أوراق المتهمين إلى فضية المفتي لأخذ الرأى الشرعي.

وتقدم المحامي ميشيل حليم، دفاع المتهم فلتاؤوس المقاري، بطعن أمام محكمة النقض، على الحكم الصادر ضد موكله بالإعدام.

تابع مواقعنا