الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلافتة في شارع الشيخ زايد.. الإمارات تشارك مصر الاحتفال بثورة 23 يوليو

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 23/يوليو/2019 - 08:13 م

حرصت القيادة السياسية في دولة الإمارات العربية، على تهنئة الشعب المصري بثورة 23 يوليو.

حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بالإمارات صوراً للافتة بشارع الشيخ زايد بدبي.

وحملت اللافتة الإعلانية رسالة تهنئة للشعب المصري مدون عليها: ” تهانينا لجمهورية مصر بيومها الوطني”.

الإمارات تشارك مصر الاحتفال بثورة 23 يوليو
الإمارات تشارك مصر الاحتفال بثورة 23 يوليو

وفى سياق متصل، بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لتهنئته بمناسبة الذكرى الـ 67 لثورة 23 يوليو.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس السيسي لتهنئته بذكرى الثورة.

كما بعث الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة برقية تهنئة إلى الرئيس السيسي وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

السودان تشارك مصر احتفالات ثورة 23 يوليو

ومن جهة آخري، شارك الفريق ركن محمد علي إبراهيم، الأمين العام لرئاسة الجمهورية السودانية، سفارة مصر بالخرطوم احتفالاتها بالذكرى السابعة والستون لثورة 23 يوليو 1952.

وأشاد إبراهيم خلال كلمته، بالعلاقات السودانية المصرية ومستوى التعاون بين البلدين في كافة المجالات، ملمحًا إلى أن السودان يسير بخطى ثابتة نحو التحول الديمقراطي الشامل الذي يلبي طموحات الشعب السوداني بكل انتماءاته ويحقق تطلعاته المشروعة في الحرية والسلام والعدالة.

وأضاف، أن العلاقات السودانية المصرية تتسم بالخصوصية مستندة على روابط الثقافة والتاريخ والجغرافيا، مشيرًا في ذلك إلى مشاركة الجيش السوداني في حرب اكتوبر 1973، جنبًا إلى جنب مع الجيش المصري.

ووجه الأمين العام لرئاسة الجمهورية السودانية، شكر السودان حكومةً وشعبًا لحكومة مصر، لوقوفها المشرف إلى جانب السودان ومساندتها خلال هذه الفترة المهمة من تاريخه.

وأكد، حرص القادة في السودان على دعم وتطوير العلاقة بين البلدين من خلال تعزيز عمل اللجان الثنائية المشتركة واستمرار اللقاءات بين كبار المسؤولين في البلدين.

كما وجه الفريق ركن محمد علي إبراهيم، شكر السودان حكومةً وشعبًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، على جهوده المقدرة في تفعيل كل  من له شأن في  تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين.

تابع مواقعنا