الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى 23 يوليو.. قصة محبة لعبد الناصر تزور ضريحه بالدبابة: “هو الثورة وحبيب العرب” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 23/يوليو/2019 - 02:21 م

كعادتها في مثل ذلك اليوم من كل عام، تحتفل السيدة حليمة محمد محمود، بذكرى 23 يوليو ، بزيارة ضريح الراحل جمال عبد الناصر، “عبد الناصر هو الثورة، وهو الحب”.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، وقفت السيدة أمام الضريح، متشحة بعلم مصر الذي كساها، وحاملة على رأسها دبابة بلاستيكية، مرددة: ” عبد الناصر قالها قوية لا استعمار ولا رجعية”.

وعلى غير عادتها حملت السيدة العجوز، فوق رأسها دبابة بلاستيكية، وذلك للتعبير عن موقف معينة، “هي رمز الجيش المصري”، كما أنها لها ذكريات معاها، “الجيش قام بالثورة بالدبابات.. وكمان الشهيد المنسي مات على الدبابة”.

https://www.youtube.com/watch?v=AqN99fSs_JY&feature=youtu.be

في الذكرى الـ67.. أغاني ثورة 23 يوليو حاضرة حتى الآن (فيديو)

وتشير حليمة، إلى أن عبد الناصر هو رمز العروبة، وأن وحد الشعوب الجميع يحبونه في العالم العربي، مرددة مع عشرات المتواجدين أمام الضريح هتافات “عاش الجيش العربي السوري.. فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية.. هنرددها جيل ورا جيل  بنعاديكي يا إسرائيل”.

وفي صبيحة اليوم الثلاثاء، توافد عشرات المصريين والعرب، عل ضريح الزعيم الرحل جمال عبد الناصر، للاحتفال بالذكرى 67 لثورة يوليو، واضعين أكاليل من الزهور أمام الضريح.

في ذكرى ثورة 23 يوليو.. الزراعة تحتفل بأسر الشهداء في حديقة الحيوان (صور)

وردد المتواجدون عددًا من الأغاني الوطنية، العالقة بأذهانهم وثورة يوليو، والتقطوا بعض الصور التذكارية  من أمام الضريح، وفي مقدمة الحضور ممثلي حركة فتح الفلسطينية.

ومع حضور المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر، التف العشرات حوله، مرددين: “ناصر ناصر يا حرية.. ناصر ناصر يا وطنية”.

توافد المواطنين على ضريح الزعيم جمال عبد الناصر احتفالًا بذكرى ثورة 23 يوليو

 

تابع مواقعنا