الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ظل سياساتها.. الماسونية وعقيدة الإخوان وجهان لعملة واحدة

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 23/يوليو/2019 - 01:05 م

بات من الواضح أن الكثير من التقارير أو الكتابات العربية، تتطرق خلال هذه الفترة إلى تاريخ جماعة الإخوان، وهو التاريخ الذي تصفه الكثير من الأقلام بـ “المشبوه” في ضوء التعاطي الحالي مع التطورات السياسية.

وأثارت أصول مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا وانتمائته الكثير من الجدل بين الباحثين وأعضاء الجماعة أنفسهم في هذا الوقت الدقيق.

وتذكر بعض من التقارير بمقال عباس محمود العقاد الشهير في بداية عام 1949 ، وهو المقال الذي حمل عنوان «الفتنة الإسرائيلية» .

ويقول العقاد أن الفتنة التى ابتليت بها مصر على يد العصابة التى كانت تسمى نفسها بالإخوان المسلمين هى أقرب الفتن فى نظامها إلى دعوات الإسرائيليين والمجوس، وتناول بالأدلة أن حسن البنا تنحدر جذوره إلى أسرة مغربية ذات أصول يهودية، وأن البنا وأباه وجده كانوا يعملون فى تصليح الساعات، وهى مهنة اليهود، وأن ترجمة كلمة «البنا» فى الإنجليزية (mason) أى ماسوني، ولم يكن لفظ البنا ضمن اسمه، ولكن أضيف إليه، والبنا جاء من كلمة بناء وهى أصل الماسونية، ويطلق عليهم «البناؤون الأحرار»، كما أن البحيرة هى مولد البنا، وكانت أكبر تجمع لليهود فى مصر، وفيها ضريح أبو حصيرة الذى يحجون إليه اليوم.

اللافت أن العقاد لم يكن الوحيد الذي كشف سر البنا، فقد دخل على الخط الإمام المجدد محمد الغزالي الذي طرده الاخوان، لأنه يعرف حقيقة زعيمهم، فأصدر كتاباً تحت عنوان «قذائف الحق» شرح فيه ماسونية حسن البنا وحسن الهضيبي، الذي لم يكن من الاخوان ولكن الماسونية نصبته خلفاً لحسن بعد مصطفى السباعي الماسوني الحمصي المعروف، وتلميذ حسن البنا.

لقد أجاد اليهود العرب التجسس وتقمص الشخصيات، والماسونية لا تعمل إلا بحماية مشايخ وذقون خونة، أو قادة من ذوي الكاريزما لتبييض صورتهم بين عامة المسلمين، ويهود المغرب لهم باع طويل في ذلك، هذه حقيقة حسن البنا الذي غسل عقول شبابنا وجعلهم أدوات للهدم والتخريب والدمار في المنطقة.

وتساءل العقاد: لمصلحة من تثير جماعة البنا هذه الفتن في مصر وهي تحارب الصهيونيين؟

وأجاب: نظرة إلى ملامح الرجل «حسن البنا» تعيد النظر طويلاً في هذا الموضوع، ونظرة إلى أعماله وأعمال جماعته تغني عن النظر إلى ملامحه، ويكفي من ذلك كله أن نسجل حقائق لاشك فيها وهي أننا أمام رجل مجهول الأصل، مريب النشأة، يثير فتنة بين المسلمين في بلد اسلامي، ويجيد اتباع نهج اليهود لهدم الدولة الإسلامية من داخلها وخارجها، كان البنا يجمع تلاميذه كل يوم ثلاثاء ليشرح لهم الاسلام من وجهة نظر يهودية، كما كان يفعل قديماً كعب الأحبار وعبدالله بن سلام ووهب بن منبه حين كانوا يشرحون التوراة في المسجد.

مصر التي ابتليت بالاخوان رفعت فيها دعاوى قضائية ضد حسن البنا تؤكد ان مؤسس الجماعة من أصول يهودية وتتهمه بتحريف القرآن.

اللافت أن هذه النقطة تحدث عنها الدكتور ثروت الخرباوى، القيادى الإخوانى المنشق، عن ارتباط إجراءات البيعة فى التنظيم السري للإخوان بالماسونية العالمية.

فوفقاً لتجربته الشخصية، فإن البيعة لها طقوس سرية بحيث يدخل الشخص إلى غرفة مظلمة, ويجلس على الأرض وأمامه مائدة صغيرة عليها المصحف والمسدس، وهذا شعار الإخوان عبارة عن سيفين وكلمة «وأعدوا».

ويدخل المبايع وسط هذه الطقوس «الظلامية»، ويأتي شخص مقنع يخفي وجهه وسط هذا الظلام الدامس، والمبايع لا يعرف من يبايع، وعند أداء قسم البيعة يضع يده على المصحف, واليد الأخرى على المسدس ويقسم على الولاء والطاعة وتتضمن البيعة إقرار هذا الشخص المبايع بحق الجماعة في إهدار دمه إذا خرج عنها، وهى نفس الطقوس التي تأخذ بها الماسونية, ولكنها تستبدل البيعة بالولاء.

تابع مواقعنا